المصدر الأول لاخبار اليمن

وثائق تكشف بسط قيادات جنوبية على أراضي المواطنين في عدن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   قالت وسائل إعلام جنوبية غنها حصلت على وثائق تنسف ادعاء ناصر الشوحطي – نافذ في ما تسمى بـ “المقاومة الجنوبية” – قانونية شرائه عشرات الأراضي التي اعترف بها علنا في منطقة بئر فضل في عدن، واستيلائه على عدة مخططات وإقدامه على بيع مئات الأراضي المخططة والتي صرفت بعقود لأربعة آلاف […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت وسائل إعلام جنوبية غنها حصلت على وثائق تنسف ادعاء ناصر الشوحطي – نافذ في ما تسمى بـ “المقاومة الجنوبية” – قانونية شرائه عشرات الأراضي التي اعترف بها علنا في منطقة بئر فضل في عدن، واستيلائه على عدة مخططات وإقدامه على بيع مئات الأراضي المخططة والتي صرفت بعقود لأربعة آلاف مستفيد عام 1991.

 

وتطلب الوثيقة الموجهة من رئيس الهيئة العامة للأراضي، للجهات الأمنية توفير حماية لمخطط بلوك٤ في بئر فضل بمديرية دار سعد وتسليمه للمستفيدين.

 

وأشارت المذكرة التي عززت بتوجيهات وزير داخلية المستقيل هادي وأمن عدن لقوات الطوارئ التابع للإمارات وشرطة بئر فضل، إلى تعرض المخططات لاعتداءات متكررة من عدة جهات وعلى رأسها ما تسمى “جمعية الشهداء” الوهمية، موجهة بإيقاف الاعتداءات من أي جهة كانت والسماح بمسح وتسوية بلوك٤ تحت إشراف مندوبين من رئاسة الهيئة تمهيدا لاستكمال الإجراءات على أرض الواقع بعد تأمينه.

 

وأفاد مصدر محلي في تصريح صحفي أمس أن مسلحين بقيادة ناصر الشوحطي اقتحموا شرطة بير فضل، عقب التوجيهات التي صدرت من وزارة داخلية هادي وأمن عدن بناء على طلب رئيس هيئة.

 

وأكد المصدر أن الشوحطي بسط على 700 ارضية من أراضي المواطنين المصروفة أوائل التسعينات في بلوكي 4/3A وقام ببيعها لمغتربين ومستمر في البناء بصوره غير قانونية.

قد يعجبك ايضا