المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في الضالع ويستولي على عتاد قوات التحالف العسكري

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت ، من تطهير واستعادة مواقع جديدة من قبضة قوات التحالف بهجوم نوعي في محافظة الضالع استولت خلالها على عتاد عسكري كبير. وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت عملية عسكرية هجومية اتخذت مسارين على مواقع وتباب كانت قوات التحالف تسيطر […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت ، من تطهير واستعادة مواقع جديدة من قبضة قوات التحالف بهجوم نوعي في محافظة الضالع استولت خلالها على عتاد عسكري كبير.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت عملية عسكرية هجومية اتخذت مسارين على مواقع وتباب كانت قوات التحالف تسيطر عليها في جبهة مريس بالضالع تمكنت خلالها من تطهير واستعادة عدد من المواقع والتباب.

وأكد المصدر العسكري مقتل واصابة مجاميع في صفوف قوات التحالف خلال العملية وخسائر في العتاد العسكري .

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان استولت  خلال العملية على عتاد عسكري كبير ومتنوع كانت بحوزة مقاتلي قوات التحالف.

وتأتي هذه العملية استكمالا للعمليات العسكرية الاستراتيجية لقوات الجيش واللجان والانتصارات التي تمكنت خلال في آواخر مارس الماضي من أستعادة أكثر من 100 كيلو متر مربع وتطهير 100 موقع وجبل استراتيجي كان يسيطر عليها مسلحي قوات التحالف  في محافظة الضالع في خمسة أيام .

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت في 29 مارس المنصرم عن نجاحها في تنفيذ عملية عسكرية نوعية في جبهة الضالع جنوباً أدت إلى تأمين أكثر من 100 موقع عسكري ووقوع أكثر من 250 من مسلحي التحالف ما بين قتيل ومصاب فيما سلم العشرات أنفسهم لقواتنا.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان رسمي صادر عنها ، حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، أنها نجحت في تنفيذ مهام عملياتها في جبهة الضالع بنجاح كبير خلال 120 ساعة ووفقاً لعدة مسارات.

 بيان القوات المسلحة حدد 3مسارات كانت وراء نجاح عملياتها العسكرية في الضالع، وأدت إلى تأمينها لمناطق تصل مساحتها إلى أكثر من 100 كيلو مترمربع طولاً وعرضاً  واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة فضلاً عن تدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات.

 وحي بيان القوات المسلحة المواطنين في محافظة الضالع على مواقفهم المشرفة ، مؤكداً مضي القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ مهامها والاضطلاع بمسئولياتها في تأمين كافة المناطق على إمتداد أراضي الجمهورية اليمنية.

 هذا وكان نجاح العمليات العسكرية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في جبهة الضالع بسبب 3 مسارات، الأول من حصن حدة بإتجاه جبل ناصة الاستراتيجي حيث تم تأمين كامل المنطقة والوصول إلى الجبل الذي يطل على مناطق عدة في محافظتي الضالع وإب وحققت بذلك إلتفافاً على الجبهة المتقدمة للعدو في دمت.

 وبحسب البيان، فإن المسار الثاني كان من سائلة المعرش بإتجاه حيد كنه وبهذا المسار نجحت القوات المسلحة في الوصول إلى المنطقة المذكورة بعد إنهيار خطوط العدو الدفاعية..أما المسار الثالث فمن منطقة الحقب جنوب دمت بإتجاه بيت اليزيدي وصولاً إلى جبل ناصة الاستراتيجي.

قد يعجبك ايضا