المصدر الأول لاخبار اليمن

مشرعون أمريكيون يحثون ترامب على عدم الاعتراض على قرار اليمن

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة ” ذا هيل” الأمريكية أن مجموعة من الحزبيين المشرعين في مجلسي النواب والشيوخ طالبوا بمقابلة الرئيس ترامب لحثه على عدم استخدام حق النقض ضد مشروع القانون الخاص بقطع الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

وكتب المشرعون التسعة إلى ترامب: “نعتقد أنه من خلال التوقيع على هذا التشريع التاريخي لإنهاء حرب غير دستورية تسبق رئاستك ، فسوف تضع سابقة جديدة للتعاون مع مجلسي الكونغرس للتغلب على هذه المعارضة الراسخة لقيود السياسة الخارجية”.

وتابع المشرعون في رسالتهم”نطلب بكل احترام عقد اجتماع معك في أقرب وقت ممكن لمناقشة هذا التشريع والفرص الواعدة التي يمكن أن تنشأ من إقراره.”
وجاءت الرسالة بعد تصويت مجلس النواب بأغلبية على إيقاف الدعم العسكري الأمريكي للسعودية بأصوات بلغت 247 مقابل 175.

ومن المتوقع أن القرار سيحدو بترامب إلى سحب القوات الأمريكية من اليمن أو “التأثير” عليها ما لم تقاتل القاعدة أو القوات المرتبطة بها.
وكان البيت الأبيض قد هدد باستخدام حق النقض “الفيتو” ضد القرار ، وقال في بيان إنه يثير “مخاوف دستورية خطيرة” ويستند إلى “فرضية خاطئة”.

لم يقر أي من مجلسي الكونغرس هذا الإجراء بدعم كافي لتجاوز حق النقض. لكن المؤيدين ما زالوا يأملون في أن يوقع ترامب على القرار.

ويشير المشرعون إلى أن القرار “لن يكون له أي تأثير على مبيعات الأسلحة الأمريكية للمملكة السعودية”. وقد وصف ترامب صفقة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار مع السعوديين كإنجاز مميز.

قد يعجبك ايضا