المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق 30 محطة لتعبئة المياه الملوثة في إب

إغلاق 30 محطة لتعبئة المياه الملوثة في إب

// إب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلقت الهيئة العامة للموارد المائية في محافظة إب 30 محطة تعبئة وبيع المياه، لمخالفتها الاشتراطات الصحية خلال مارس المنصرم..

 

وكشف مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية في محافظة إب عبدالرؤوف دحوه، عن نتائج الفحوصات الميكروبيولجي لعينات المياه التي تم فحصها في مختبر فرع الهيئة، وجود حالات تلوث بنسب متفاوتة في 165منشأة، منها 41 بئرا، و17 محطة تعبئة و74خزانا و33 صهريجا لنقل المياه.

 

وأوضح أن مشروع مراقبة جودة المياه الذي تموله منظمة اليونيسيف يأتي في إطار الجهود المبذولة لمكافحة وباء الكوليرا، وإنشاء قاعدة معلومات دقيقة ومتكاملة في ذلك.

 

وأكد أن فرع الهيئة بالمحافظة يسعى من خلال تنفيذه مشروع مراقبة جودة المياه لحصر وتقييم كافة الآبار والخزانات والصهاريج ومحطات تعبئة وبيع المياه بالمحافظة، وإلزام ملاكها بالاشتراطات الصحية المطلوبة.

 

وأشار إلى أن الفرق الميدانية العاملة بالمشروع نفذت 317 زيارة ميدانية خلال مارس الماضي، استهدفت خلالها 42 محطة لتعبئة وبيع المياه و76 بئرا في 12 مديرية من أصل 20 مديرية.

 

مبينا بأنه تم خلال الزيارات إغلاق 30 محطة لتنقية وتعبئة المياه، ومتابعة 99 بئرا ومحطة لتطبيق الاشتراطات الصحية وأخذ عينات مياه من 33 منشأة مائية لفحصها مخبريا، بالإضافة إلى حصر وتقييم 182 بئرا ومحطة وخزان سبيل وصهاريج نقل المياه.

 

وشدد مدير فرع هيئة الموارد المائية بأنه تم تطبيق الإجراءات القانونية بحق ملاك تلك المنشآت والتي تفاوتت ما بين الإغلاق وتصحيح الأوضاع ومتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية واتخاذ التدابير الإجرائية والفنية التي تضمن الحفاظ على السلامة العامة.

 

قد يعجبك ايضا