المصدر الأول لاخبار اليمن

انتحاريون يهاجمون الجيش السوري وسقوط قتلى

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وسائل اعلام حكومية سورية إن انتحاريين فجروا أنفسهم شمال مدينة حماة أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، ويضيف هذا الهجوم ضغوطاً على الاتفاقيات الروسية التركية التي تضمنت الحرب في شمال غرب سوريا.
وفيما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، الذي يراقب الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات ، إن عشرة أشخاص قتلوا وأن الهجوم نفذته جماعة جهادية في منطقة “منزوعة السلاح” أقيمت بموجب الاتفاقية التركية الروسية.

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن المسلحين كانوا يرتدون ملابس كمزارعين محليين عندما ضربوا الموقع بالقرب من طيبة الإمام في حوالي الساعة الثالثة صباحًا (منتصف الليل بتوقيت جرينتش). تم تدمير دبابة تدعمهم.
ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن مصدر عسكري قوله “الصدام بين الحراس في الموقع والإرهابيين أسفر عن ثلاثة شهداء وقتل جميع أعضاء المجموعة الإرهابية.”

ناقش الرئيس فلاديمير بوتين ، أقوى حلفاء الأسد ، سوريا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موسكو يوم الاثنين واتفقا على القيام بدوريات مشتركة في المنطقة ، حيث نشرت تركيا أيضًا قوات في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.

 

تقع إدلب والمناطق المجاورة في محافظتي حماة وحلب إلى حد كبير تحت سيطرة الجماعات الجهادية بما في ذلك التحرير الشام ، المعروف سابقًا باسم جبهة النصرة.
تقول الأمم المتحدة إن إدلب والمناطق المتاخمة لها تؤوي حوالي 3 ملايين شخص ، نصفهم قد تم اقتلاعهم من أجزاء أخرى من سوريا بسبب الحرب.

قد يعجبك ايضا