المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور : عصيان مدني تشهده مدينة سيئون بوادي حضرموت

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


شهدت مدينة سيئون صباح اليوم الخميس، عصيانا مدنيا احتجاجا على اقتحام القوات السعودية مع قوات حكومة هادي للمدينة منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وقال سكان محليون” لوكالة الصحافة اليمنية “ان مدينة سيئون شهدت عصيانا مدنيا احتجاجا على دخول قوات من الحرس الملكي السعودي مسنودة بقوات من حزب الإصلاح للمدينة تحت ذريعة عمل برلمان لحكومة هادي حيث تم اغلاق المحال التجارية وعدد من الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية.

ونشر ناشطون حقوقيون صور لشوارع والمحلات التي أعلنت العصيان في المدينة مطالبة بخروج القوات السعودية من المدينة ورفض أي إجراءات تتخذ في المنطقة باسم السلطات المحلية او باسم الشرعية.

 وكانت وسائل اعلام قد تناقلت رفض المجلس الانتقالي الجنوبي لاستقبال القوات السعودية وعدد من قيادات هادي في عدن وهو ما اجبرهم على اتخاذ سيئون المقر الثاني والمنافس لـ عدن.

 

فيما غرد بعض الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي ان اختيار التحالف لمدينة سيئون كان لمكافئة بعض ما تقوم به الإمارات في عدن باسم الانتقالي الجنوبي.

 

يذكر ان مسيرة كبيرة خرجت يوم أمس لأبناء مدينة سيئون وعدد من مديريات حضرموت الوادي مطالبة بخروج القوات السعودية ورافضة الرفض الكامل للتواجد السعودي المُتستر بعباءة هادي وحكومته.

يذكر ان مدينة سيئون كانت منذ انطلاق شرارة العدوان على اليمن في مأمن من الصراعات حتى مطلع الشهر الماضي سرعان ما اندلعت عمليات الاغتيالات والاختطاف والقتل لعدد من رجال الأمن ومعظم القيادات والشخصيات الاجتماعية والسياسية ذات المحسوبة.

قد يعجبك ايضا