المصدر الأول لاخبار اليمن

الإفراج عن المتهمين باغتصاب طفل المعلا بضمانات عادية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   قالت عمة طفل المعلا الذي تم اغتصابه من قِبل سبعة أفراد إن الجهات المختصة التابعة للإمارات في محافظة عدن جنول اليمن، أفرجت عن المتهمين بضمانات عادية من قِبل البحث الجنائي الذي رفع تقريره للنيابة العامة، مدعيا بأن الطفل متخلف عقلياً ولم يحصل على الرعاية الكاملة من أسرته.   وأكدت أن […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت عمة طفل المعلا الذي تم اغتصابه من قِبل سبعة أفراد إن الجهات المختصة التابعة للإمارات في محافظة عدن جنول اليمن، أفرجت عن المتهمين بضمانات عادية من قِبل البحث الجنائي الذي رفع تقريره للنيابة العامة، مدعيا بأن الطفل متخلف عقلياً ولم يحصل على الرعاية الكاملة من أسرته.

 

وأكدت أن التقرير الفني المصور الخاص بقضية الاغتصاب تم سحبه من ملف القضية المرسل للنيابة بخطوة تؤكد أن هناك تلاعب كبير في القضية.

 

وأشارت إلى أن التقرير الأخير الذر رفعته النيابة هزلي وجاء ليتم الإفراج عن كافة المتهمين بالقضية بضمانة أشخاص عاديين هم أصدقاء للمتهمين بارتكاب الجريمة.

 

ولفتت إلى أن توجيهات النيابة الصادرة في منتصف مارس/ أذار المنصرم للبحث الجنائي بخصوص إرسال التقرير الفني المصور والضمانات الصادرة للمتهمين وسرعة تحضيرهم؛ لم تنفذ، وهذا حال دون تمكن النيابة من التحقيق مع المتهمين واستكمال إجراءات التحقيق في القضية.

 

وأشارت إلى أن الجهات المختصة تعاملت مع قضية الطفل بعنصرية دون مراعاة لما حصل له من اعتداء، متسائلة: وإن كان الطفل كما يزعمون متخلفاً ويعاني من التوحد ومهملاً من أسرته؛ فهل هذا يعطي الحق للمتهمين باغتصاب الطفل؟!”.

 

وطالبت بضرورة إعادة المتهمين للسجن لتأخذ القضية مجراها ويتم الحكم فيها بحكم عادل ومنصف من قِبل المحكمة.

قد يعجبك ايضا