المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. دار التوجيه الاجتماعي يحتفل بيوم اليتيم العربي

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //   نظم دار التوجيه الاجتماعي لرعاية الأيتام في محافظة الحديدة اليوم حفلا بمناسبة اليوم العربي لليتيم تحت شعار ” اليتيم أمانة في أعناقنا”.   وفي الحفل شدد وكيل المحافظة عبد الجبار الجرموزي على ضرورة الاهتمام بالأيتام ورعايتهم وتوفير حقوقهم بما يضمن لهم العيش الكريم كبقية فئات المجتمع.   […]

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم دار التوجيه الاجتماعي لرعاية الأيتام في محافظة الحديدة اليوم حفلا بمناسبة اليوم العربي لليتيم تحت شعار ” اليتيم أمانة في أعناقنا”.

 

وفي الحفل شدد وكيل المحافظة عبد الجبار الجرموزي على ضرورة الاهتمام بالأيتام ورعايتهم وتوفير حقوقهم بما يضمن لهم العيش الكريم كبقية فئات المجتمع.

 

وأوضح أن من حق اليتيم أن يشعر في هذا اليوم أنه جزء لا يتجزأ من مجتمعه الذي يلتزم تجاهه بحقه في التعليم والصحة وباقي الخدمات التي تقدم، ليكون صالحا لمجتمعه ووطنه.

 

من جهتها بينت مديرة دار الرعاية الاجتماعية خولة أبو طالب في الحفل الذي حضره نائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور عز الدين معاذ،  ومديرة مكتب حقوق الإنسان آمال معجم، أن دعم الأيتام والوقوف إلى جانبهم وتقديم الرعاية والاهتمام لهم واجب ديني وأخلاقي.

وطالبت الخيرين من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان تقديم العون لليتيم خاصة في  هذا الظرف الصعب الذي يمر به اليمن جراء العدوان والحصار الذي فاقم من معاناتهم.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات شعرية وفنية ومسرحية،  كرم وكيل المحافظة، النزلاء من الأيتام بالجوائز والهدايا.

 

قد يعجبك ايضا