المصدر الأول لاخبار اليمن

نزيف دبابات التحالف في الضالع يتجاوز 11 دبابة

نزيف دبابات التحالف في الضالع يتجاوز 11 دبابة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يتصاعد نزيف خسائر التحالف للدبابات في الضالع متجاوزا 11 دبابة دمرها الجيش واللجان الشعبية ودبابتين اغتنمها في جبهات مريس ودمت والعود منذ التصعيد الاخير والمتواصل للمواجهات فيها قبل أسبوعين، فضلا عن عشرات الأطقم وعربات “بي تي آر”.

 

وأضافت قوات الجيش واللجان، الخميس، دبابة أخرى لخسائر التحالف ومسلحيه في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

مصدر عسكري أفاد في تصريح صحافي بأن “الوحدة المضادة الدروع التابعة للجيش واللجان دمرت دبابة للمرتزقة بصاروخ موجه في جبهة مريس بالضالع”.

 

وتعد الدبابة المدمرة الخميس الحادية عشرة التي يدمرها الجيش واللجان الشعبية في مواقع جبهات مريس والعود منذ تصعيد التحالف حشد مسلحيه في المنطقة واندلاع المواجهات في المنطقة.

ودمر الجيش واللجان الشعبية، الأحد (7 إبريل) بصاروخ موجه دبابة عاشرة لمسلحي التحالف في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

 

وفي الرابع من ابريل الجاري (الخميس الماضي) دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية بصواريخ موجهة 3 دبابات لقوات التحالف ومسلحيه في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

وتزامن هذا مع تدمير وحدة هندسة الجيش واللجان، الأربعاء (3 ابريل)، آلية عسكرية للتحالف ومقتل وإصابة طاقمها بكمين في ذات الجبهة.

 

وفي أطراف منطقة الفاخر بمديرية قعطبة، تمكن الجيش واللجان الشعبية يوم الاثنين (1 إبريل) من تدمير دبابة لمسلحي التحالف في الضالع بصاروخ موجه.

كما نجح كمين نفذته وحدة هندسة الجيش واللجان الشعبية الأحد (31 مارس) في “تدمير دبابة لقوات التحالف بعبوة ناسفة في جبهة مريس وإحراق ما تبقى منها بالولاعة” حسبما أعلن مصدر عسكري.

وكانت قوات الجيش واللجان أعلنت السبت (30 مارس) “السيطرة على 100 موقع في جبهات مريس وقعطبة بعملية هجومية من 3 مسارات، اسفرت عن خسائر في صفوف قوات التحالف وفرار من تبقى منهم، واغتنام دبابتين وعربة ‘بي تي آر’ وآليتين وكمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

 

وخلال الهجوم الواسع “تمكنت قوات الجيش واللجان من تدمير دبابتين وآلية عسكرية بصواريخ موجهة” حسبما أكد مصدر عسكري.

 

وفي التاسع والعشرين من مارس الفائت دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم الجمعة 3 دبابات تابعة لمسلحي التحالف في أطراف دمت ومنطقة الصدرين بمحافظة الضالع.

وأكد مصدر عسكري أن “الجيش واللجان دمروا دبابتين لمسلحي التحالف بصاروخين موجهين في منطقة الصدرين منطقة مريس”.

 

وأفاد بأن “الجيش واللجان الشعبية تمكنوا أيضا من تدمير دبابة أخرى بصاروخ موجه في أطراف جبهة دمت في محافظة الضالع”.

وكان الإعلام الحربي نشر الأربعاء (10 إبريل) مشاهد سيطرة الجيش واللجان على مواقع عدة تطل على معسكر الصدرين الاستراتيجي وتدمير وإحراق دبابات ومدرعات تركها مسلحو التحالف خلفهم.

قد يعجبك ايضا