المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يفشل للمرة الخامسة في جبهة مفاليس تعز

التحالف يفشل للمرة الخامسة في جبهة مفاليس تعز

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فشل التحالف بقيادة السعودية والإمارات، السبت، في اقتحام مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة المفاليس بمديرية حيفان محافظة تعز، للمرة الخامسة خلال أقل من ثلاثة أشهر.

 

مصدر عسكري أفاد بأن “قوات الجيش واللجان تمكنت السبت من كسر زحف واسع لمسلحي التحالف مسنود بالطيران الحربي والمروحي (الاباتشي) في جبهة المفاليس في مديرية حيفان”.

 

وأكد المصدر بأن “الزحف الموسع لمسلحي التحالف انتهى بتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح وسقوط عدد من القتلى واعطاب 3 آليات عسكرية لهم من دون أن يحرزوا أي تقدم يذكر”.

 

محاولة التحالف ومسلحيه، السبت، الزحف إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة المفاليس، تُعد الخامسة على التوالي منذ نهاية ديسمبر الفائت، وباءت جميعها بالفشل والخسائر.

 

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية في 28 مارس الفائت تجمعات لمسلحي التحالف في حيفان كانت تتأهب للزحف، محققة إصابات مباشرة وموقعة قتلى وجرحى في صفوفهم”.

 

كذلك مطلع العام الجاري، وتحديدا في الخامس من فبراير، أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل نفذها مسلحو التحالف على مواقع الجيش واللجان في جبهة المفاليس بحيفان.

 

وجاءت هذه المحاولة الفاشلة للتسلل بعد أقل من يومين على تنفيذ مسلحي التحالف محاولة تسلل مماثلة تصدت لها قوات الجيش واللجان الشعبية، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

في حين كسرت قوات الجيش واللجان، نهاية العام الفائت، في الخامس والعشرين من ديسمبر، زحفا واسعا لمسلحي التحالف من ثلاثة مسارات استمرت 7 ساعات، بمساندة الطيران الحربي.

 

وحاول مسلحو التحالف يومها، الزحف إلى جبهة المفاليس باتجاه تبتي ذيبان والمنظرة وبن علي، لكن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لهم وكبدتهم قتلى وجرحى وتدمير عدد من آلياتهم.

 

الأمر الذي كرره مسلحو التحالف السبت، من دون الاستفادة من تجاربهم السابقة، في محاولة الزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة المفاليس بمديرية حيفان في محافظة تعز.

قد يعجبك ايضا