المصدر الأول لاخبار اليمن

“هادي” يحمل الأمم المتحدة مسؤولية احتجاز سفن نفطية في البحر الأحمر

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//   حمل  نائب مدير منشآت رأس عيسى / طلال هادي ، الأمم المتحدة مسئولية احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية في البحر الأحمر ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة والكارثة الإنسانية التي قد تحدث نتيجة استمرار احتجاز السفن.   وأكد  هادي أن ميناء رأس عيسى متوقف منذ يونيو 2017 بسبب الحصار الذي […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

حمل  نائب مدير منشآت رأس عيسى / طلال هادي ، الأمم المتحدة مسئولية احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية في البحر الأحمر ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة والكارثة الإنسانية التي قد تحدث نتيجة استمرار احتجاز السفن.

 

وأكد  هادي أن ميناء رأس عيسى متوقف منذ يونيو 2017 بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان ومنع السفن من الوصول إليه.

 

 

ميناء رأس عيسى توقف منذ منتصف 2017

وقال طلال هادي في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية:” تحالف العدوان حاول إيقاف الميناء منذ بداية حربه على اليمن عبر قصفه وإخافة العاملين فيه، حيث وسبق لطائرات التحالف قصف ميناء رأس عيسى في 21 يناير 2016م، وقتلت عدداً كبيراً من العاملين في الميناء”.

 

ويقوم ميناء رأس عيسى باستقبال السفن النفطية إلا أن قوات التحالف تعمدت قصفه مما أدى إلى توقفه منذ منتصف العام 2017.

 

ويواصل موظفو شركة النفط اعتصامهم أمام مقر مكتب الأمم المتحدةأمام مقر الأمم المتحدة في شارع الستين في العاصمة صنعاء للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل قوات التحالف.

 

ويشير خبراء اقتصاد يمنيين إلى تعمد قوات التحالف وحكومة هادي إغراق اليمن بالإزمات الاقتصادية المختلفة ومنها أزمة المشتقات النفطية التي تتسبب بكوارث إنسانية.

قد يعجبك ايضا