المصدر الأول لاخبار اليمن

تركيا تبدأ العدوان على سوريا والمقاتلات التركية تقصف مواقع في عفرين

وكالة الصحافة اليمنية // أفادت وكالة “الأناضول” التركية، بأن وحدات من “الجيش السوري الحر” بدأت دخول المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية، في بلدة عفرين السورية المحاذية للحدود مع تركيا.

وقالت الوكالة الرسمية، في خبر عاجل لها، إن مقاتلات حربية تركية حلقت فوق أجواء قضائي “ريحانلي” و”قرقخان” بولاية هطاي التركية المحاذية لمدينة عفرين السورية، مؤكدة أن المقاتلات التركية قصفت أهدافاً تابعة لوحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين بسوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن، في وقت سابق اليوم السبت، أن العملية التي يشنها الجيش التركي في مدينة عفرين شمالي سوريا قد بدأت فعليا على الأرض، مشيرا إلى أنها ستستمر حتى منبج والحدود العراقية.

واعتبرت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة، الهجوم الذي تشنه القوات التركية على مدينة عفرين شمالي سوريا، بمثابة فرصة لحياة جديدة لتنظيم “داعش” الإرهابي

وفي وقت سابق حذرت الخارجية السورية تركيا من أن سوريا ستتصدى لأي هجوم قد تشنه القوات التركية على الأراضي السورية في عفرين شمال غربي سوريا.

وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد أن بلاده ستقابل أي تحرك تركي عدواني عسكري يطال الأراضي السورية بالتصدي الملائم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com