المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تشترط السيطرة على الموانئ مقابل “الوديعة”

عدن// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر مطلعة ان السعودية ارسلت السفير السعودي محمد ال جابر الى مدينة عدن بالتزامن مع اعلانها عن وديعة الملياري دولار التي وصل السفير قبل ايداعها بنك عدن.

وأكدت المصادر لمراسل “وكالة الصحافة اليمنية “بعدن ان السعودية ارسلت سفيرها لتعزز وجودها على الارض بعد ترك الساحة في محافظة عدن لفترة طويلة تحت تصرف الاحتلال الاماراتي.

وقال السفير السعودي المدعو محمد ال جابر الذي وصل مؤخرا الى عدن انه يريد يمنا قويا يسوده الامن ولاتثنيهم جرائم الحوثي ومن خلفهم ايران حسب قوله.

وفيما يزعم السفير ان الوديعة جاءت لاغراض انسانية وكذا دراسة الاحتياجات العاجلة للموانئ والطرق.

وأكدت المصادر ان الوديعة المذكورة جاءت حسب اشتراطات كثيرة اهمها السيطرة الكاملة على موانئ عدن ومعظم المناطق الحيوية التي تهيمن عليها قوات الاحتلال الاماراتي، من خلال الادوات التي تدعمها السعودية فيما تسمى الشرعية وعناصرها من القاعدة وداعش وحزب الاصلاح والمنتشرة حاليا بكثافة غير مسبوقة في محافظة عدن.

وكانت مليشيات الاحتلال قد بدأت بدات ممارسة اعمالها الارهابية من خلال المواجهة مع مايعرف بالحزام الامني المدعوم اماراتيا وعودة عملية الاغتيالات الى الواجهة باستخدام مسدسات كاتم الصوت التركية والتي عرفت حينها بصفقة حميد الاحمر.

يذكر ان الاحتلال السعودي بدا يعزز تواجده من خلال ارسل قوات وعتاد عسكريين الى المحافظات والمناطق التي يسيطر عليها الاحتلال الاماراتي.

قد يعجبك ايضا