المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد الثورة يضع يده على الجرح .. الحصار جريمة تحدث خارج القانون الدولي وشعب اليمن قادر على تجاوز العقبات

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //     وضع قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي اليد على الجرح فيما يخص الكثير من القضايا خلال لقائه مع قناة المسيرة. وكانت قضية الحصار الذي يتعرض له شعب اليمن، واحدة من ابرز القضايا التي تم مناقشتها مع السيد خلال الحوار. فقد ذكر السيد عبدالملك الحوثي أن جريمة الحصار […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

وضع قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي اليد على الجرح فيما يخص الكثير من القضايا خلال لقائه مع قناة المسيرة.

وكانت قضية الحصار الذي يتعرض له شعب اليمن، واحدة من ابرز القضايا التي تم مناقشتها مع السيد خلال الحوار.

فقد ذكر السيد عبدالملك الحوثي أن جريمة الحصار تحدث خارج القانون الدولي والأعراف الإنسانية، وأن شعب اليمن قادر على تجاوز عقبة الحصار انطلاقاً من عقيدته الايمانية الخالصة.

ويتوافق حديث السيد عبدالملك الحوثي مع رأي عام بين ابناء اليمن، بأن الحصار الجائر، تعد أمراً يخص المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة، حيث يتم ممارسة ذلك الحصار خارج قواعد القانون الدولي، والمواثيق الانسانية، وأن دول العدوان ستدفع ثمن جرائمها على اليمن.

وحول خطر تأثير الحصار على شعب اليمن، حذر السيد عبدالملك الحوثي من التراخي في مواجهة العدوان، مؤكداً أن الأفق بات مسدوداً على دول التحالف، بينما يتمسك شعب اليمن بعقيدة قوية ستمكنه من تجاوز كل العقبات.

ورغم كثرة الانتقادات الأممية للحصار الذي تتعرض له اليمن، واعتباره حصاراً يحدث خارج القانون الدولي، ولايتناسب مع الأغراض التي كان يهدف لها قرار مجلس الأمن، فقد تحدث تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس حقوق الانسان الصادر في اغسطس الماضي،  بأن الحصار” جريمة تحدث بغرض التجويع، بشكل يتنافى مع القانون الدولي والقانون الإنساني”.

إلا أن كل المواقف الدولية تبقى مجرد تعليقات، لم تصاحب بأي اجراءات لرفع الحصار وتنفيذ القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا