المصدر الأول لاخبار اليمن

المالية تقدم تسهيلات لبرنامج الأغذية العالمي وللمنظمات الدولية في اليمن

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير المالية في حكومة الإنقاذ الوطنية الدكتور رشيد أبو لحوم أن وزارة المالية عملت على تبسيط إجراءات منح التصاريح والإعفاءات لكافة المواد الخاصة ببرنامج الغذاء العالمي، وكافة المنظمات التابعة للام المتحدة العاملة في اليمن.   وأشار خلال لقاءه اليوم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير المالية في حكومة الإنقاذ الوطنية الدكتور رشيد أبو لحوم أن وزارة المالية عملت على تبسيط إجراءات منح التصاريح والإعفاءات لكافة المواد الخاصة ببرنامج الغذاء العالمي، وكافة المنظمات التابعة للام المتحدة العاملة في اليمن.

 

وأشار خلال لقاءه اليوم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي ومدير البرنامج في اليمن ستيفن اندرسون ونائب مدير البرنامج علي رضا، إلى أن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات لعمل البرنامج بما يمكنه من القيام بدوره في إيصال وتوزيع المساعدات للفئات المستهدفة للتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن استمرار الحرب المفروضة على اليمن منذ أربع سنوات.

 

وفي اللقاء الذي تطرق إلى إجراءات التخليص الجمركي ومنح الإعفاءات للمواد الإغاثية التابعة للبرنامج في إطار المرجعيات المنظمة لعمل البرنامج ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة، شدد وزير المالية على أهمية التنسيق بين البرنامج والجهات المختصة في مصلحة الجمارك من خلال تقديم البيانات الخاصة بمختلف الشحنات التابعة للبرنامج قبل وصولها بفترة زمنية كافية لتتمكن المصلحة من إنجاز الإعفاءات في الوقت المطلوب وبما لا يؤثر على عمل البرنامج.

 

من جانبه عبر المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي عن الشكر لوزير المالية على توجيهاته وحرصه على تسهيل عمل البرنامج بما يمكنه من تأدية المهام المناطة به دون أي صعوبات.

 

لافتا إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيعمل على زيادة أنشطته خلال المرحلة القادمة وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية المقرة من الأمم المتحدة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com