المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل أوسع عملية عسكرية لتطهير أكبر جبهة في عمق الضالع

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //   أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، عن تطهير وتأمين مديرية الحشا في محافظة الضالع بالكامل بعملية عسكرية هجومية واسعة للجيش واللجان الشعبية .   وأكد العميد سريع في بيان له اليوم الأربعاء ، أن العمية النوعية استمرت 48 ساعة تم خلالها تطهير وتأمين 124 […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، عن تطهير وتأمين مديرية الحشا في محافظة الضالع بالكامل بعملية عسكرية هجومية واسعة للجيش واللجان الشعبية .

 

وأكد العميد سريع في بيان له اليوم الأربعاء ، أن العمية النوعية استمرت 48 ساعة تم خلالها تطهير وتأمين 124 موقعًا عسكريا وعشرات القرى بمساحة تقدر بـ 360كم مربع.

 

ولفت متحدث القوات المسلحة إلى أن العملية الهجومية الواسعة نُفذت من قبل وحدات متخصصة من الجيش واللجان الشعبية باتجاه مواقع العدو في مديريةِ الحشاء من 3 مسارات.

 

وأفاد أن المسار الأول للعمليات أدى إلى تطهير وتأمين 32 موقعا أبرزها مركز المديرية “ضوران” والمجمعُ الحُكومي وسوقُ الطاحون ، فيما المسار الثاني فأدى إلى تطهير وتأمين 43 موقعًا وصولًا إلى مركز مديرية الحشاء والالتقاء بالمسار الأول.

 

وأضاف أن المسار الثالث أدى لتأمين أكثر من 49 موقعا وصولا إلى مركز المديرية حيث التقت المسارات جميعها مؤكدا وقوع عشرات القتلى بين قتيل وجريح واغتنام عتاد عسكري متنوع.

 

وكشف العميد سريع أن العملية أدت إلى مصرعِ العشراتِ من مرتزقة التحالف  واغتنام عتاد عسكري متنوع .

 

وأشاد بمواقف أبناء منطقة الحشاء الشرفاء .. مؤكدا على الاستمرار في العمل على تنفيذ مهام القوات المحلية للجيش واللجان الشعبية في تأمين مختلف أراضي الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا