المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يدرس إضافة مادة إلى القانون رقم 211 لسنه 2009 بشأن الكهرباء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// عقدت لجنة الخدمات العامة بمجلس النواب اجتماع لها اليوم برئاسة المهندس علي غالب الكبودي رئيس اللجنة.   ناقش الاجتماع الذي حضره الجانب الحكومي المختص ممثلا بوزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وعدد من المختصين بالوزارة، مشروع تعديل القانون رقم 211 لسنه 2009 بشأن الكهرباء وذلك بإضافة مادة مكررة برقم 59 من للقانون […]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقدت لجنة الخدمات العامة بمجلس النواب اجتماع لها اليوم برئاسة المهندس علي غالب الكبودي رئيس اللجنة.

 

ناقش الاجتماع الذي حضره الجانب الحكومي المختص ممثلا بوزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وعدد من المختصين بالوزارة، مشروع تعديل القانون رقم 211 لسنه 2009 بشأن الكهرباء وذلك بإضافة مادة مكررة برقم 59 من للقانون المذكور.

 

وتطرق الاجتماع إلى الآلية التي يتم من خلالها بيع الطاقة الكهربائية للمواطنين وارتفاع سعر كلفة الاستهلاك وتفاوتها من تاجر إلى آخر وبما يكفل حماية المستهلك وحماية الشبكة الوطنية من الأضرار الناجمة عن استخدام الشبكة الكهربائية من قبل بعض أصحاب المولدات الخاصة.

 

وتطرق أعضاء اللجنة في نقاشاتهم إلى تعثر تشغيل المحطات الكهربائية الحكومية التابعة للوزارة وما يسببه ذلك من عجز وخسارة على مؤسسة الكهرباء.

 

واستعرضت النقاشات جملة من الإجراءات التي من شأنها العمل على حماية الشبكة الكهربائية الحكومية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء إضافة إلى ما تضمنته النقاشات من حث المعنيين بضرورة العمل على تخفيف معاناة المواطنين من خلال الأسعار المناسبة التي تراعي ظروف المواطنين سيما في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا