المصدر الأول لاخبار اليمن

الرؤية الوطنية تؤسس لإجتثاث الفكر التكفيري من اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// وضعت استراتيجية للأمن القومي تعمل على رعاية مصالح اليمن العليا في الداخل والخارج وتعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية والتفاعل الإيجابي مع كافة المنظمات المحلية والدولية.   وبحسب الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بسيتم ربط موقع اليمن الاستراتيجي وجزره وسواحله وثرواته بالتنمية والمصالح القومية، وتطوير وتأمين البنى التحتية للمرافق الحيوية والقومية.   ولضمان […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
وضعت استراتيجية للأمن القومي تعمل على رعاية مصالح اليمن العليا في الداخل والخارج وتعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية والتفاعل الإيجابي مع كافة المنظمات المحلية والدولية.

 

وبحسب الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بسيتم ربط موقع اليمن الاستراتيجي وجزره وسواحله وثرواته بالتنمية والمصالح القومية، وتطوير وتأمين البنى التحتية للمرافق الحيوية والقومية.

 

ولضمان تحقيق الأمن القومي فقد تم اقتراح إعداد رؤية وطنية لمكافحة واجتثاث الفكر التكفيري المنتج للإرهاب الدخليل على المجتمع اليمني لما يمثله من خطر على الأمن القومي للبلاد.

 

ومن أهم المبادرات في هذا الجانب هي إنشاء مراكز استراتيجية لدراسة وتحليل الوضع المحلي والإقليمي والدولي وتداعياتها على الأمن القومي وتطوير الخطط اللازمة لحماية الأمن القومي وتأمين الأمن الإنساني والغذائي.

قد يعجبك ايضا