المصدر الأول لاخبار اليمن

أطفال في منازلهم ومرضى في أقسام الرقود.. لم تستثنهم طائرات التحالف من القتل

ناطق أنصار الله: هذه أول دفعة من حملة المساعدات التي تروج لها قوى العدوان

صعدة// وكالة الصحافة اليمنية//

مجزرة بشعة ارتكبتها مقاتلات التحالف فجر، اليوم الاثنين، في محافظة صعدة شمال اليمن راح ضحيتها 7 شهداء جلهم أطفال ونساء بينهم امرأة حامل وخمسة جرحى.

وأثارت الجريمة سخط أبناء صعدة الذين أدانوا الجريمة المروعة التي استهدفت منزلا ومركزاً صحياً، وعبروا عن استياءهم الشديد من صمت المنظمات الحقوقية، وحملوا الامم المتحدة مسئولية استمرار التحالف بارتكاب الجرائم بحق المدنيين الآمنين في منازلهم.

واستنكر ناطق انصار الله محمد عبدالسلام ‏تلك الجريمة التي ارتكبها الطيران وراح ضحيتها عشرة مواطنين بينهم نساء وأطفال في المصاعبة والأزقول بصعدة – وأعتبرها أول دفعة من حملة المساعدات التي تروج لها قوى العدوان.

وأضاف ان المجتمع الدولي والأمم المتحدة تنساق ورائها  دون أن يكلف أحد نفسه ليسأل أي قيمة لتلك المساعدات المزعومة طالما استمر العدوان والحصار.

وكان طيران التحالف قد استهدف بسلسلة من الغارات أحياءً آهلة بالسكان وممتلكات مواطنين من بينها منزل مواطن راح ضحيتها رجل وزوجته وهي حامل في الشهر السابع في منطقة الأزقول مديرية سحار.

يذكر أن عدد الأطفال الذين قتلتهم طائرات التحالف خلال ألف يوم من الحرب على اليمن قد بلغوا 2950طفل، و 2061 امرأة بحسب احصائية اعلن عنها في بيان صحفي لاحزاب اللقاء المشترك وأنصار الله بمناسبة مرور 1000 يوم من العدوان.

قد يعجبك ايضا