المصدر الأول لاخبار اليمن

 معركة أوروبية عنيفة تكاليفها 2 مليار دولار

تقرير خاص// وكالة الصحافة اليمنية// يلتقي مساء اليوم الأربعاء تمام العاشرة بتوقيت صنعاء فريق برشلونة الإسباني بضيفه ليفربول الإنجليزي على ملعب نو كامب، ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ويدخل ليفربول المباراة بحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية كي يتجنب مفاجآت الإياب رغم أن الفريق يدرك أن برشلونه ليس بالفريق السهل ويرشحه […]

تقرير خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

يلتقي مساء اليوم الأربعاء تمام العاشرة بتوقيت صنعاء فريق برشلونة الإسباني بضيفه ليفربول الإنجليزي على ملعب نو كامب، ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويدخل ليفربول المباراة بحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية كي يتجنب مفاجآت الإياب رغم أن الفريق يدرك أن برشلونه ليس بالفريق السهل ويرشحه كثيرون لبلوغ النهائي.

فيما سيخوض برشلونه تحدياً صعباً على ملعبه في ظل امتلاك الليفر لمفاتيح لعب عالية الجودة سواء في خط الدفاع أو الوسط وتميزه اللافت في خط الهجوم.

يراهن عشاق الفريقين وجماهير الكرة عامة على لقاء مثير وممتع بوجود النجمين محمد صلاح جوهرة الليفر وساحر برشلونه ميسي اللذان سيكونان عنوان لصراع رياضي كبير.

صلاح يأمل في تعويض خيبة خسارة النهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد وهي الفرصة التي كانت متاحة لخطف لقب سادس، فيما سيسعى ميسي إلى تتويج تألقه هذه الموسم بعد خطف لقب الدوري والهداف في الليغا والأبطال بخطف اللقب السادس أيضاً ليُعزز من حظوظه بالفوز بكرة ذهبية سادسة.

إلى جانب صلاح يوجد ساديو ماني المتألق هذا الموسم والذي يمتلك عشرين هدفاً في الدوري الإنجليزي مما يعني تفوقه وحضوره الذهني وجاهزيته لخوض المباراة ، فيما تمثل صحوة سواريز مع برشلونه في الدوري والأبطال واجهة مماثلة وهذا يخلق تكافؤ في خط المقدمة مع أفضلية لميسي من بين الأسماء.

خط دفاعي الفريقين سيكونان تحت اختبار وضغط متواصل خلال شوطي المباراة فليفربول يمتلك الآن المدافع الأفضل الهولندي فان ديك الذي قدم موسماً رائعاً مع الليفر، وسيكون المكلف بمراقبة ميسي ومحاولة إيقافه، كما سيدفع مدرب برشلونه  بالبرازيلي كوتينيو الذي استعاد ألقه مؤخراً، على الجانب الآخر يقف بيكيه في انتظار مهمة مزعجة فسرعة محمد صلاح مع تمركز ماني بالإضافة إلى وجود فيرمينيو الذين شيشلكون خطورة على مرمى شتيجن.

وجاءت تشكيلة برشلونة المتوقعة كالتالي :

حراسة المرمى : تير شتيجن

خط الدفاع : سيرجي روبيرتو، بيكيه، لينجليه، جوردي ألبا

خط الوسط : سيرجيو بوسكيتس، راكيتيتش، آرثور ميلو

خط الهجوم : ليونيل ميسي، سواريز، فيليبي كوتينيو

بينما جاءت تشكيلة ليفربول المتوقعة كالتالي :

حراسة المرمى : أليسون بيكر

خط الدفاع : ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، ماتيب، روبيرتسون

خط الوسط : هيندرسون، فابينيو، فينالدوم

خط الهجوم : صلاح، فيرمينيو، ماني

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل الموافق السابع من شهر مايو الجاري على ملعب “الأنفيلد” معقل ليفربول.

قد يعجبك ايضا