المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة خاصة بدعم الأطفال المهمشين في إب

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// اختتمت في محافظة إب دورة تدريبية خاصة بدعم الأطفال المستضعفين الذين يعانون من سوء التغذية، ضمن برنامج الآليات والإحالات في تسعة مراكز صحية بمديريات النادرة، وذي السفال، وفرع العدين.   شارك في الدورة التي نظمها مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان على مدى أسبوع بدعم منظمة اليونيسيف، 45 […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
اختتمت في محافظة إب دورة تدريبية خاصة بدعم الأطفال المستضعفين الذين يعانون من سوء التغذية، ضمن برنامج الآليات والإحالات في تسعة مراكز صحية بمديريات النادرة، وذي السفال، وفرع العدين.

 

شارك في الدورة التي نظمها مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان على مدى أسبوع بدعم منظمة اليونيسيف، 45 مشاركا ومشاركة من العاملين في المراكز الصحية بالمديريات المستهدفة.

 

وأشار نائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل، منسق مشاريع حماية الطفولة بالمحافظة أحمد راشد إلى أن الدورة هدفت إكساب المشاركين، معارف لتنفيذ أنشطة مشروع إدارة حالة الأطفال في مناطقهم .

 

ولفت إلى أنه سيتم خلال المشروع الذي يستمر ثلاثة أشهر، تقديم المساعدة الممكنة لرعاية الأطفال المستضعفين وغير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم وحمايتهم من العنف والإستغلال والإهمال والإساءة وتقديم ما يحتاجونه من جوانب الدعم النفسي الأولي.

وبين راشد أن المشروع يستهدف معالجة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والمصابين بالكوليرا والدفتيريا وفقا للإمكانيات المتاحة.

 

وأكد أهمية تعزيز الشراكة مع الجهات المعنية لرفع قدرات المرافق الصحية بالمديريات المستهدفة لحماية الأطفال بإعتبار أن جودة الحياة الصحية البدنية والنفسية والروحية للأطفال المستهدفين، لا يمكن أن تتم إلا عبر تقديم الرعاية الصحية المتكاملة.

 

وحث المشاركين على تطبيق المعارف والمهارات التي إكتسبوها خلال الدورة على الواقع العملي بما يسهم في تحقيق إستفادة الأطفال في المناطق المستهدفة من الأنشطة الموجهة ضمن المشروع .

حضر اختتام الدورة عدد من المسئولين والمعنيين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا