المصدر الأول لاخبار اليمن

السامعي يناقش مع مشائخ وأعيان مخلاف العود والسدة ودمت جملة من القضايا الوطنية الهامة

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية// ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم مع مشائخ وأعيان مخلاف العود ومديري مديريتي السدة في إب ودمت بالضالع، الأوضاع بالمحافظة ومديرياتها وكذا مديرية دمت في ظل استمرار العدوان والحصار. وفي اللقاء الذي حضره محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس لجنة السلام وحل المظالم بالمحافظة مفيد الحالمي وعضو مجلس النواب الدكتور […]

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم مع مشائخ وأعيان مخلاف العود ومديري مديريتي السدة في إب ودمت بالضالع، الأوضاع بالمحافظة ومديرياتها وكذا مديرية دمت في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء الذي حضره محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس لجنة السلام وحل المظالم بالمحافظة مفيد الحالمي وعضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم وعضو مجلس الشورى محمد عبدالله الكبسي وعبدالواحد الصيادي .. نوه السامعي بمواقف مشائخ ووجهاء وأعيان مخلاف العود والسدة ودمت ووفائهم للوطن والشعب اليمني في الحفاظ على تماسك القبيلة وإفشال مخططات العدوان.

وشدد على مزيد من الصمود والتلاحم سيما بعد مرور أكثر من أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان .. لافتا إلى أن مشائخ ووجهاء قبائل مخلاف العود والسدة ودمت كما قبائل اليمن ساهموا في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وقال” إن دول العدوان استهدفت الجميع دون استثناء، وساهمت في تأجيج النزاعات وإثارة الفتن وفتح جبهات هنا وهناك، لكن أبناء العود والسدة ودمت كانوا لهم بالمرصاد، وأضافوا هذا الموقف إلى رصيدهم النضالي”.

كما أكد السامعي أهمية تعزيز دور القبيلة في رفد الجبهات بالرجال والعتاد، خاصة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه للمواطنين في منازلهم والأسواق والطرق وتدمير المنشآت العامة والممتلكات الخاصة إلى جانب محاولته تمزيق النسيج الاجتماعي .

فيما عبر محافظ إب عن تقديره للقيادة السياسية واهتمامها بأوضاع محافظة إب واحتياجات مديرياتها في مختلف الجوانب.

ولفت إلى أن مواقف مشائخ وأعيان مخلاف العود والسدة وكل أبناء إب، ثابتة وراسخة رسوخ الجبال في وجه المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

واستعرض المحافظ صلاح القضايا التي تهم المحافظة واحتياجات ومتطلبات تعزيز جهود التنمية والأمن والاستقرار، ما يتطلب تضافر جهود الجميع للتغلب عليها سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس لجنة السلام وحل المظالم بالمحافظة، أن أبناء العود مع الوطن والسلام الذي يخدم الجميع.

وقال “يجب على الجميع تغليب المصلحة العليا وتعزيز قيم التآخي والتعايش” .. داعيا المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن الذي يتسع لجميع أبنائه.

سبأ

قد يعجبك ايضا