المصدر الأول لاخبار اليمن

مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة والمحافظات يناقشون خطط رمضان الإرشادية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

عٌقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات ومدراء الوعظ والإرشاد بمكاتب الأوقاف بالمحافظات، الذي نظمه قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد، وذلك لمناقشة الخطة الإرشادية والبرنامج الرمضاني للمحافظات للعام الجاري 1440 وكذا التشديد على أهمية دور المساجد وإحياء رسالتها الدينية والتوعوية في أوساط المجتمع.

وقال نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي إن رمضان يتمتع بخصوصية ثقافية وإرشادية تميزه عن سائر الأشهر، مشددا على ضرورة اضطلاع مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة والمحافظات تفعيل رسالة المسجد وإحياء البرامج الرمضانية وتمويل القوافل الإرشادية بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وحث العلامة ناجي على إعداد البرامج الكفيلة بحث الناس بالعودة الصادقة إلى الله عز وجل ورفد الجبهات والتحرك لمواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى تزامن الخطة الإرشادية والبرامج الرمضانية مع تنفيذ المسابقة السنوية للقرآن الكريم في رحاب القرآن.

كما أكد أهمية توحيد مواقيت الأذان في المساجد والعمل على إيجاد تقويم خلال الشهر الكريم ليكون مرجعا لجميع أئمة المساجد وتنفيذ البرامج الرمضانية .. محملا مدراء مكاتب الأوقاف بالمحافظات مسئولية متابعة المساجد وتوفير متطلباتها واحتياجاتها خاصة الجوامع الكبيرة من المياه والإنارة والفرش وغيرها.

وتطرق نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى ضرورة تركيز الخطباء على الاهتمام بالتوعوية المجتمعية حول فرائض الصلاة والصيام والزكاة وتفعيل المورد الزكوي الذي يغني عن مساعدات المنظمات والجمعيات والتذكير بتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتراحم والتعاطف والتآلف والأخوة الإيمانية .

 

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أهمية توحيد مواقيت الأذان خلال شهر رمضان ولا سيما أذاني المغرب والفجر .

وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة المساجد وصيانتها وتوفير متطلباتها واحتياجاتها ومتابعة القائمين عليها بإغلاق السماعات الخارجية في أوقات الصلوات النافلة .

وشدد على ضرورة التزام الخطباء والمرشدين بالخطب المعدة من قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والتعاطي الإيجابي مع متغيرات المرحلة الراهنة ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .

في حين أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز الشيخ محمد الأهدل إلى مسئولية مكاتب الأوقاف في الاهتمام بالمساجد ومتابعتها وصيانتها وإنارتها والإنفاق عليها وكذا على القائمين عليها خاصة في شهر رمضان المبارك الذي تحتاج المساجد إلى رعاية خاصة.

وأكد الشيخ الأهدل اهتمام مكتب الأوقاف والإرشاد بالقرآن الكريم وحفظه وتجويده والعمل بمنهجيته قولا وعملا .. لافتا إلى المسئولية الملقاة على عاتق مدراء الأوقاف والإرشاد في تنمية إيرادات الأوقاف والإنفاق على المساجد وغيرها من المبرات حسب مقاصد الواقفين.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله وقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني والوكيل المساعد لقطاع التوجيه يحيى الحوثي ومدير عام الوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي ونائب مدير عام مكتب أوقاف أمانة العاصمة محمد الغليسي وعدد من المسئولين بالوزارة ومكاتب الأوقاف بالمحافظات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com