المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يناقش مع غراندي سير الأنشطة الإنسانية في اليمن

//وكالة الصحافة اليمنية//   التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي.   جرى في اللقاء استعراض سير الأنشطة الإنسانية في عموم محافظات الجمهورية لمختلف الوكالات والمنظمات الأممية والدولية وآثارها الايجابية المباشرة على المواطنين والحد من مأساتهم الكبيرة بفعل العدوان والحصار […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي.

 

جرى في اللقاء استعراض سير الأنشطة الإنسانية في عموم محافظات الجمهورية لمختلف الوكالات والمنظمات الأممية والدولية وآثارها الايجابية المباشرة على المواطنين والحد من مأساتهم الكبيرة بفعل العدوان والحصار السعودي الإماراتي.

 

كما جرى بحث الدور الأممي إزاء مخرجات مؤتمر المانحين الذي عقد في فبراير الماضي بجنيف وتحديدا ما يتصل بالالتزامات المتعهد بها من قبل المشاركين فيه لفائدة الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، والجهد المبذول من قبل الأمم المتحدة بهذا الشأن الهام الذي يرتبط مباشرة بنحو أربعة وعشرين مليون يمني يكابدون أوقات ولحظات مأساوية في هذا الظرف الاستثنائي .

 

وتم التطرق إلى المهام المشتركة تجاه توسيع العوامل المساعدة على استقرار وزيادة حجم التدخلات الإنسانية الأممية والدولية والتنسيق المتبادل لتذليل أي إشكاليات أو صعوبات فضلا عن وضع التدابير التي تكفل استفادة أكبر عدد ممكن من السكان الواقعين ضمن دائرة الاحتياج والمهددين بالمجاعة .

 

وجرى التأكيد على مواصلة السعي المشترك لتعزيز مجمل مقومات العمل الميداني اللازمة للمنظمات الإنسانية والعمل المشترك على معالجة مختلف الإشكاليات أو الانحرافات التي قد تشوب الأداء الإنساني لما فيه خدمة المقاصد الإنسانية المتوخاه .

قد يعجبك ايضا