المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط ينتقد “الأغذية العالمي” وتوزيعه مساعدات فاسدة

المشاط ينتقد “الأغذية العالمي” وتوزيعه مساعدات فاسدة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط تكرر وقائع توزيع برنامج الأغذية العالمي مساعدات منتهية الصلاحية أو مقاربة على الانتهاء، وحث قيادة البرنامج على “ضرورة إصلاح الاختلالات التي طرأت في عمله وتجنب الآليات السابقة”.

 

وشدد الرئيس المشاط لدى لقائه الثلاثاء نائب رئيس البرنامج أمير محمد عبدالله والوفد المرافق له على “ضرورة ضمان منع تكرار توزيع البرنامج مساعدات فاسدة أو منتهية الصلاحية تلحق الضرر بأبناء الشعب اليمني”.

 

وخلال اللقاء الذي ناقش أنشطة مكتب البرنامج في اليمن وكيفية تسهيل وصول المساعدات إلى المحتاجين؛ أكد الرئيس المشاط “استعداد الجهات المختصة التعاون في تحقيق شراكة فاعلة تحقق الهدف الأسمى في خدمة المواطن والإسهام في تخفيف معاناته”.

 

لكن الرئيس المشاط شدد في المقابل على “ضرورة تجنب الآليات السابقة التي أدت إلى توزيع أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية، وسحب ما تبقى منها، والبحث عن آلية متفق عليها لإيصال المساعدات إلى المحتاجين والمتضررين من أبناء الشعب اليمني بشكل مباشر”.

 

وبدوره، أكد نائب رئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أمير محمد عبدالله “حرص البرنامج على العمل الجاد للإسهام في تخفيف معاناة اليمنيين بالتنسيق والتعاون مع السلطات الوطنية المختصة”.

قد يعجبك ايضا