المصدر الأول لاخبار اليمن

العبادي: لا مكان للإرهابيين في العراق والانتخابات ستجري في موعدها

وكالة الصحافة اليمنية:

جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، التأكيد على ان العمل الأمني والاستخباري مستمر لمطاردة الارهابيين في كل انحاء العراق .

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، -حسب وكالة الانباء العراقية: “لا يوجد مكان للإرهابيين في البلاد، وان القوات الامنية ستبقى تطاردهم حتى خارج الحدود ليواجهوا العدالة جراء جرائمهم ضد الابرياء، مبينا ان” هناك خطة لمطاردة الارهاب، وان الشعب العراقي له الفخر بالقضاء على هذه المنظمة الارهابية وتدميرها”.

وفيما يتعلق بالانتخابات، اوضح العبادي ان” من واجب الحكومة ضمان نزاهة الانتخابات وسلامة الاجراءات الانتخابية، وان الحكومة ملتزمة بذلك، مشيرا في الوقت عينه الى ان هناك من أراد تأجيل الانتخابات للحفاظ على منصبه، لكن قرار المحكمة الاتحادية اغلق الباب امامهم.

وأبدى العبادي استعداده لمناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بالموازنة مع اللجان البرلمانية من أجل تمريرها بسهولة وسرعة كونها حقا من حقوق المواطن داعيا الجميع للمشاركة في الانتخابات المقبلة، حتى يتم القضاء على الفساد والفاسدين” مشيرا الى ان الحكومة تعمل على تمكين النازحين من المشاركة في الانتخابات وذلك أمر اساس للحكومة ونعمل على تسهيل عودتهم.

قد يعجبك ايضا