المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يزور مسرح جريمة التحالف في أمانة العاصمة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // زار النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني ومعه وكيل نيابة غرب الأمانة القاضي عبدالله المهدي ومدير أمن أمانة العاصمة العقيد معمر هراش، ومندوب الأدلة الجنائية، اليوم الخميس مسرح جريمة قصف طيران التحالف صباح اليوم لحي سكني بتقاطع شارعي الرابط والرقاص في أمانة العاصمة. واطلع النائب العام على حجم […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

زار النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني ومعه وكيل نيابة غرب الأمانة القاضي عبدالله المهدي ومدير أمن أمانة العاصمة العقيد معمر هراش، ومندوب الأدلة الجنائية، اليوم الخميس مسرح جريمة قصف طيران التحالف صباح اليوم لحي سكني بتقاطع شارعي الرابط والرقاص في أمانة العاصمة.

واطلع النائب العام على حجم الأضرار التي لحقت بالأعيان المدنية في المنطقة.

كما زار النائب العام ومعه الطبيب الشرعي جثامين الشهداء الذين قضوا في هذه الجريمة في عدد من المستشفيات واللقاء بعدد من الجرحى وتلمس حالتهم الصحية.

ووجه النائب العام باستكمال الإجراءات اللازمة من جمع الأدلة الفنية والمصورة وسرعة السير في إجراءات التحقيق.

وكان القاضي العزاني وجه رؤساء النيابات بأمانة العاصمة والمحافظات بتكليف النيابات المختصة مكانيا بالنزول الميداني لمباشرة التحقيق في وقائع الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق المواطنين والأعيان المدنية.

وشدد على ضرورة التنسيق مع مأموري الضبط القضائي لجمع الاستدلالات وإعداد التقارير الفنية المصورة والكتابية وكذا التقارير الطبية للجرحى وشهادات وفاة الشهداء، ورفع ملفات هذه القضايا إلى مكتب النائب العام لاتخاذ ما يلزم بشأنها وإحالتها للنيابة الجزائية المتخصصة للسير في إجراءات رفع الدعاوى الجزائية ضد مرتكبيها.

وأدت الجريمة إلى مقتل وإصابة 77 مواطنا جراء استهداف طيران التحالف لحي سكني عند تقاطع شارعي الرباط والرقاص بأمانة العاصمة، قتل منهم 6مواطنين بينهم 4 أطفال من أسرة واحدة ورجلين، وإصابة 71 منهم 27 طفلا و17 امرأة و27 رجلا.

قد يعجبك ايضا