المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة ترفض طلب لحكومة “هادي” بطبع عملة دون غطاء

  خاص / وكالة الصحافة اليمنية //   رفضت الأمم المتحدة، الاستجابة لطلب تقدمت به حكومة “هادي” للموافقة، على طباعة كمية جديدة من الأوراق النقدية، دون غطاء. وقالت مصادر خاصة ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن الأمم المتحدة رفضت طلب حكومة “هادي” باعتباره طلب غير مدروس وسيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد. وعلقت المصادر […]

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفضت الأمم المتحدة، الاستجابة لطلب تقدمت به حكومة “هادي” للموافقة، على طباعة كمية جديدة من الأوراق النقدية، دون غطاء.

وقالت مصادر خاصة ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن الأمم المتحدة رفضت طلب حكومة “هادي” باعتباره طلب غير مدروس وسيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وعلقت المصادر بأن الأمم المتحدة رفضت الطلب خوفاً من تبعات الحرج التي قد تلحق بالمنظمة الدولية جراء مسايرة الحكومة التابعة للتحالف فيما يخص القضايا الاقتصادية على وجه خاص، خصوصاً أن الأمم المتحدة تعد أول الداعين إلى تحييد الملف الاقتصادي، وإلى ضرورة معالجة الأزمة الانسانية في اليمن التي تسببت بها الحرب الاقتصادية والحصار، وأي موافقة اضافية من قبل الأمم المتحدة سيضاعف من تعقيد الأزمة الإقتصادية، ويساهم في مزيد من الفضح لدور الأمم المتحدة المتواطئ مع اجراءات التحالف في الحرب الاقتصادية التي تحدث خارج القانون والمواثيق الدولية.

الجدير بالذكر أن  حكومة “هادي” كانت قد أقدمت العام الماضي على طباعة ما يقارب أثنين ترليون ريال خلال العام الماضي، وبما يفوق إحتياجات التعامل المحلية من الريال بأربعة أضعاف، حسب خبراء اقتصاديون، وقد ظهرت بوادر انهيار الريال اليمني منذ اغسطس العام الماضي، والتي صاحبها موجة هائلة من الاحتجاجات في مختلف المحافظات اليمنية، بسبب العجز الذي اصيبت به القدرة الشرائية للريال اليمني.

في حين اعتبر عدد من الخبراء الاقتصاديين، أن تصرفات حكومة “هادي” الاقتصادية  تمت بطريقة استهدفت الإضرار بالاقتصاد اليمني، في اطار خدمة أجندة دول التحالف، دون مراعاة لمصالح شعب اليمن.

قد يعجبك ايضا