المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة العدل تنجز أكثر من 200 ألف قضية خلال أربع سنوات

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// أنجزت وزارة العدل خلال أربع سنوات من العدوان 200 ألف و595 قضية من إجمالي 276 ألفاً و672 قضية واردة للمحاكم الابتدائية والاستئنافية بنسبة انجاز 73 في المائة، فيما رحّلـت 76 ألفاً و78 قضية للعام 1440هجرية.   وأكدت وزارة العدل في تقرير صادر عنها أن المحاكم استمرت في استقبال القضايا الواردة إليها لتحقيق […]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أنجزت وزارة العدل خلال أربع سنوات من العدوان 200 ألف و595 قضية من إجمالي 276 ألفاً و672 قضية واردة للمحاكم الابتدائية والاستئنافية بنسبة انجاز 73 في المائة، فيما رحّلـت 76 ألفاً و78 قضية للعام 1440هجرية.

 

وأكدت وزارة العدل في تقرير صادر عنها أن المحاكم استمرت في استقبال القضايا الواردة إليها لتحقيق العدالة لطالبيها رغم استهداف العدوان الممنهج والمتعمد للمنشآت القضائية، مبينة أنه تم إنشاء 19 شعبة استئنافية ومحكمة ابتدائية عامة ومتخصصة خلال سنوات العدوان منها عشر شعب استئنافية عامة في ست محافظات وأربع محاكم ابتدائية عامة وخمس محاكم ابتدائية متخصصة.

 

وأشار التقرير إلى أن عدد المحاكم الابتدائية العامة والمتخصصة في الجمهورية بلغ 274 محكمة منها 233 محكمة عامة و41 محكمة متخصصة..موضحاً أن الوزارة نسقت مع وزارة الداخلية لتوفير العدد اللازم من أفراد الشرطة القضائية لتوفير الحماية والأمن للمحاكم والنيابات.

 

ولفت التقرير إلى حرص الوزارة على تنفيذ العديد من المهام والواجبات المناطة بها حيث تسعى لإنشاء محاكم متخصصة للنظر في جرائم العدوان والأضرار المترتبة علية حيث قامت بتحرير مذكرات ورسائل لرئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com