المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور .. تفاصيل القبض على قائد تنظيم داعش الذي قاتل في صفوف التحالف في تعز

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

يبدو أن تحالف العدوان على اليمن قرر التخلص من بعض قيادات تنظيمي داعش والقاعدة الذين استدعاهم للقتال في صفوفه ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية، ولم يعودوا مرغوبين بالنسبة له.

واليوم ألقت قوات الأمن الموالية لهادي والتحالف القبض على بلال علي الوافي أحد أبرز قيادات داعش والقاعدة ونائب أبو العباس.

وقال مصدر أمني مسئول في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة التحالف لوكالة الصحافة اليمنية أنه تم القبض ظهر اليوم السبت على القيادي القاعدي البارز ونائب نائب أبو العباس المدعوم إماراتياً بلال الوافي.

المصدر أكد أن قوات من ما يسمى باللواء 1 مشاة قامت بمهمة القبض على المطلوب دولياً الإرهابي بلال الوافي المكنى بأبي الوليد أمير تنظيم داعش في تعز غربي تعز.

وقال المتحدث باسم ما يسمى بمحور تعز عبدالباسط البحر أن قوات في ما يسمى باللواء 17 مشاة وبدعم من قوات التحالف العربي نفذت اليوم عملية أمنية أسفرت عن القبض على أخطر المطلوبين أمنياً والمصنف على قائمة الإرهاب العالمية منذ سنوات.

وأكد البحر أن الوافي تحصن أثناء مهاجمته بأحد البيوت القديمة في مديرية جبل حبشي غربي تعز واتخذ نساء وأطفالاً دروعاً بشرية.

اعتقال الوافي أثار حالة جدل واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وقد شكك بعضهم بأن يكون بلال الوافي هو الشخص الذي تم القبض عليه اليوم مؤكدين أنه شخص آخر، فيما لفت نشطاء آخرين إلى أن بلال الوافي هو نجل البرلماني الإصلاحي السابق علي الوافي.

وكانت وزارة الخزانة الأمربكية والدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب قد أدرجت قادة وممولين وميسرين لـ”داعش” في اليمن والقاعدة في شبه الجزيرة العربية على قائمة العقوبات.

وفرض مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية “أوفاك” عقوبات على ثمانية أشخاص وكيان واحد في استهداف لقادة وممولين وميسرين من تنظيم “داعش” في اليمن وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

ومن بين هؤلاء بلال علي محمد الوافي “أبوالوليد” لعمله لصالح أو بنيابة عن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة
العربية.

وقد اعتبر “الوافي” منذ منتصف عام 2017، عضواً رئيساً في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وكان ضالعاً في تفجير عام 2012 على استعراض للجيش اليمني في ساحة السبعين في صنعاء، وقُتِل فيه أكثر من 80 شخصاً.

قد يعجبك ايضا