المصدر الأول لاخبار اليمن

انتخاب الشاهري رئيسا لمجلس الأعراف القبلية في إب

// وكالة الصحافة اليمنية //   دشنت منظمة المجتمع اليمني للأعراف القبلية والتنمية الاجتماعية، انتخاب مجلس الأعراف القبلية في محافظة إب   وخلال فعالية التدشين التي حضرها ممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية مروان عمر منصور، تم انتخاب الشيخ سيف علي قايد الشاهري رئيسا لمجلس الأعراف بالمحافظة، بالإضافة إلى 15 شخصية قبلية واجتماعية لعضوية الهيئة الإدارية […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت منظمة المجتمع اليمني للأعراف القبلية والتنمية الاجتماعية، انتخاب مجلس الأعراف القبلية في محافظة إب

 

وخلال فعالية التدشين التي حضرها ممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية مروان عمر منصور، تم انتخاب الشيخ سيف علي قايد الشاهري رئيسا لمجلس الأعراف بالمحافظة، بالإضافة إلى 15 شخصية قبلية واجتماعية لعضوية الهيئة الإدارية وعدد 7 أعضاء في لجنة الرقابة والتفتيش.

 

وأوضح رئيس منظمة المجتمع اليمني للأعراف القبلية الشيخ عامر سعدان أن المنظمة تسعى من خلال تشكيل مجلس الأعراف إلى إحياء موروث القبيلة اليمنية المستسقى من الأسلاف والأعراف التي حافظت على ترابط النسيج الاجتماعي رغم محاولات قوى العدوان والغزو استهداف الإرث التاريخي والحضاري الثقافي لليمن.

 

وأكد أن افتتاح مكتب للمنظمة وتدشين مجلس الأعراف القبلية بالمحافظة والذي يضم الوجهاء والمشايخ والعقلاء يعد استمرار لأعمال المنظمة.

 

ودعا مشائخ إب وعقلائها ممن تم اختيارهم في مجلس الأعراف وقيادات مكتب المنظمة بالمحافظة المساهمة الفاعلة التوعية بأهمية الحفاظ على الأسلاف والأعراف لخدمة المجتمع.

 

وأشار سعدان إلى أن افتتاح المكتب وممارسة أعماله سيسهم في التخفيف من النزاعات والعمل على حل ومعالجة الكثير من  القضايا المجتمعية بالتعاون مع الجهات الرسمية.

 

من جانبهم أشار مشائخ واعيان ووجهاء المحافظة إلى أهمية افتتاح المكتب وتشكيل مجلس الأعراف لإحياء الأسلاف والأعراف لمساندة الأجهزة الحكومية في حل قضايا المواطنين .

 

 

قد يعجبك ايضا