المصدر الأول لاخبار اليمن

سيناتور مقرب من ترامب ينتقد استمرار بيع الأسلحة الأمريكية للسعودية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة ” نيوز ويك” الأمريكية أن السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام قال أمس الأحد أنه لا يتفق مع جهود الرئيس دونالد ترامب لفرض بيع أسلحة بمليارات الدولارات للمملكة العربية السعودية ، وانتقد الإدارة لقيامها “بالعمل كالمعتاد” مع المملكة.

وأدلى جراهام ، الذي يمثل ساوث كارولينا والذي يُنظر إليه عمومًا على أنه حليف مقرب من الرئيس ، بهذه التصريحات خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز صنداي مع مضيف كريس والاس.
وتابع جراهام: إن الزعيم الفعلي للسعودية هو ولي العهد محمد بن سلمان والذي كان وراء حادث القتل المروع للصحافي جمال خاشقجي العام الماضي.

وأضاف “إن المملكة العربية السعودية حليف استراتيجي ، لكن ولي العهد كان ، في رأيي ، متورطًا في مقتل السيد خاشقجي وقام بالكثير من الأمور التخريبية الأخرى” ، أوضح السناتور الجمهوري. “لذلك أنا لا أؤيد مبيعات الأسلحة [للسعودية] الآن”.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن الأسبوع الماضي حالة طوارئ في محاولة لتجاوز الكونغرس ودفع بيع الأسلحة المثير للجدل إلى المملكة العربية السعودية وغيرها من حلفاء الشرق الأوسط. وقال وزير الخارجية مايك بومبو إن الصفقة التي تقدر بـ 8.1 مليار دولار ستساعد المملكة والحلفاء الآخرين على ردع إيران والدفاع عن نفسها.

وتابعت الصحيفة: على الرغم من كون جراهام أحد أنصار ترامب والأكثر ولاء في الكونغرس إلا أن السياسي الجمهوري انتقد موقف أمريكا تجاه السعودية وسكوتها على محاسبة المتورطين في قتل خاشقجي أيضاً،

قد يعجبك ايضا