المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي يمني يؤكد تورط الإمارات والسعودية في حرب اليمن ويصف قمة مكة بعديمة الجدوى

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

في تصريحات لقناة الجزيرة برنامج “بلا حدود” قال السياسي اليمني عبد الله الحكيمي إن السعودية غير مستعدة لإيقاف الحرب على اليمن لأنها تعتبرها إقطاعية خاصة وترفض أي تدخل أجنبي فيها، وأضاف قائلاً: الرياض لها مصلحة في إفشال جهود المبعوث الأممي لليمن غريفيث كونها تعمل على تأزيم الوضع واستمرار المعاناة حتى تحقق أهدافها ومصالح حلفائها.

وأشار الحكيمي إلى أن موقف المستقيل (هادي) من غريفيث ليس موقفا صادر عنه ولكنه صادر عن السعودية كونها لا تريد الوصول إلى أي حل سياسي إلا إذا كان صادراً منها.
وتابع: السعودية والإمارات مجرد دول وظيفية تحقق أهداف القوى الدولية التي تدعمها، بغية السيطرة على ممرات الملاحة الدولية لتحقيق أهداف الأجندة الدولية.

ونفى السياسي اليمني وجود أي تدخل إيراني في اليمن خاصة في ظل الحصار البري والجوي والبحري عليها، وقال إن أي صواريخ يتم إطلاقها دفاعاً عن النفس هي يمنية ولا علاقة لإيران بها، وأشار إلى أن السعودية والإمارات تورطتا في شن حرب على اليمن في ظل إمكانية إسقاط الحدود بضربات الجيش واللجان.

ولفت الحكيمي إلى أن عقد القمم في مكة المكرمة لا يعني شيء واعتبرها مجرد مؤتمرات لنظم تعاني من تفككات داخلية ولن تقدم الجديد، وأن السعودية تريد من خلالها معالجة النكسات والاضطرابات الداخلية، وترفع من مكانتها أمام الحلفاء.

قد يعجبك ايضا