المصدر الأول لاخبار اليمن

المنظمات الصحفية في اليمن تطالب الاجهزة الامنية بالتحقيق في تعرض صحفي للتهديد بالقتل

ادان اتحاد الاعلاميين اليمنيين ما تعرض له مدير تحرير وكالة الصحافة اليمنية من تهديد من قبل مدير مكتب التحسين بمحافظة صنعاء.

وقال: يدين اتحاد الإعلاميين ما تعرض له الزميل محسن الجمال مدير تحرير وكالة الصحافة اليمنية من تهديد بالقتل والاختطاف على خلفية تقرير صحفي نشرته الوكالة عن وضع صندوق التحسين بمحافظة صنعاء وقضايا النظافة والبيئة وبعض مظاهر الفساد والتقصير والاهمال والفوضى الحاصلة في الصندوق .

ونحن في الاتحاد نطالب الأجهزة الأمنية باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه ما تعرض له الزميل الجمال من تهديدات و احترام القانون و مهنة الصحافة وخاصة أن الوكالة والعاملين فيها ممن لهم أدوار وطنية مشرفة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا.

صادر عن اتحاد الإعلاميين بتاريخ /25 يناير 2018

لجنة دعم الصحفيين

من جانب اخر أعربت لجنة دعم الصحفيين عن إدانتها لتعرض أحد الزملاء الصحفيين اليمنيين وهو مدير وكالة الصحافة اليمنية محسن الجمال للتهديد على خلفية نشره معلومات عن قضايا فساد في أحد الأجهزة الحكومية.

وقالت لجنة دعم الصحفيين في بيان صادر عن مكتبها في صنعاء إنها ترفض كل أساليب الاعتداء على الصحفيين أيا كان مصدرها وشكلها، مادية أو معنوية، لما يمثله ذلك من تهديد لحرية الصحافة ودورها المحوري في تكريس حق الجمهور بالاطلاع على قضايا تمس بالمصلحة العامة.

وطالبت اللجنة السلطات المعنية بالتحقيق في التهديدات التي تعرض لها الزميل محسن الجمال وحثت الجهات الأمنية على  توفير الضمانات اللازمة لحماية الصحفيين من أي مخاطر قد تلحق بهم في اثناء قيامهم بمهامهم الاعلامية. كما حثت اللجنة الاجهزة القضائية على اتخاذ ما يلزم لردع مصادر التهديد.

قد يعجبك ايضا