المصدر الأول لاخبار اليمن

التربية والصناعة تؤكدان استعدادهما لدعم المبتكرين وتوفير المناخات الملائمة للإبداع

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// أكدت وزارتا التربية والتعليم والصناعة والتجارة استعدادهما للتنسيق فيما بينهما لتبني ودعم المبتكرين وتوفير المناخات الملائمة للإبداع.     وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم ومعه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لمركز إنتاج الوسائل التعليمية بصنعاء، أهمية الوسائل التعليمية ودورها في […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت وزارتا التربية والتعليم والصناعة والتجارة استعدادهما للتنسيق فيما بينهما لتبني ودعم المبتكرين وتوفير المناخات الملائمة للإبداع.

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم ومعه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لمركز إنتاج الوسائل التعليمية بصنعاء، أهمية الوسائل التعليمية ودورها في الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم الانتقال إلى البحث والتعلم الذاتي وتطوير مستوى الطالب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى اهتمام الوزارة وحرصها على الارتقاء بمركز انتاج الوسائل وفق الإمكانات المتاحة .. مشيداً بجهود كافة العاملين بالمركز في تطوير العمل والإنتاج للوسائل التعليمية التي تلبي الاحتياجات للعملية التعليمية والتربوية.

وثمن الوزير الحوثي جهود وزارة الصناعة والتجارة في إقامة هذه المسابقة الهامة ودورها في خدمة التنمية من خلال تبني ودعم المبتكرين .. مؤكداً الاستعداد للتنسيق بين الوزارتين لدعم المبتكرين وتوفير المناخات الملائمة لهم للمزيد من الإبداع.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن أعمال التنسيق بين الوزارات والجهات والمؤسسات المختلفة للخروج ببرامج عملية لدعم المبتكرين ومشاريعهم المختلفة كل في مجال اختصاصه وفي إطار البرنامج التنفيذي لاستيعاب مخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .

 

ولفت الوزير الدرة إلى أن الوزارة ستعمل على تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العام والجامعات ومراكز الأبحاث للقيام بدورها في تطوير البحث العلمي واستقطاب المخترعين والمبدعين وتشجيعهم وتطوير ابتكاراتهم واختراعاتهم بطرق علمية ومهنية وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها في خدمة الوطن.

 

وأكد الوزير الدرة ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لدعم المبتكرين والمخترعين والشباب المبدعين في شتى المجالات وتشجيعهم على الإنتاج والابتكار العلمي والتأكيد على إسهامات الشباب والمبتكرين في تحقيق نقلة متميزة لليمن في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

 

وحث وزير الصناعة والتجارة كافة المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية على مواصلة الجهود والعمل بما من شأنه تطوير وإخراج مشاريعهم إلى حيز التنفيذ والتوجه نحو القطاع الانتاجي والصناعي من خلال إيجاد البدائل لمواجهة ظروف العدوان والحصار القائم على البلاد والتغلب على آثارهما .. لافتاً إلى أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة للبحث عن جهات راعية لتبني المبتكرين والمخترعين ورعايتهم .

ودعا وزير الصناعة والتجارة المبتكرين والمخترعين إلى المشاركة في المعرض اليمني الرابع للاختراعات الذي ستنظمه الوزارة في العاصمة صنعاء خلال الفترة 28 – 30 يوليو المقبل وسيجدون كافة التسهيلات اللازمة.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل أول وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف استمعوا من مدير المركز عبد الله الحمران إلى شرح حول الية عمل المركز والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الانتاج من وسائل وتكنولوجيا التعليم لتلبية احتياجات الوزارة والمدارس والمرافق التعليمية.

واشار إلى أن المركز يعمل على تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية بخامات منتجة من البيئة المحلية بتكلفة أقل مما يستورد من الخارج .. لافتاً إلى امتلاك المركز كوادر علمية وفنية وإدارية مؤهلة تقوم بعملية التدريب والتأهيل المستمر لكوادر المركز والمراكز في المحافظات.

قد يعجبك ايضا