المصدر الأول لاخبار اليمن

كسر زحف للتحالف وتدمير آلياته في قانية البيضاء

كسر زحف للتحالف وتدمير آلياته في قانية البيضاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تكبد التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحيهم خسائر بشرية ومادية كبيرة اليوم الجمعة بانكسار زحف واسع لهم وقصف صاروخي لتجمعاتهم في البيضاء واستهداف مدفعي لآلياتهم.

 

وأفاد مصدر عسكري أن الجيش واللجان تصدوا لمحاولة تقدم واسعة نفذها التحالف ومسلحوه في جبهة قانية، استمرت أكثر من 10 ساعات وانتهت بمقتل وجرح عدد كبير منهم بينهم قيادات”.

 

المصدر العسكري أوضح أن “وحدات الجيش واللجان أعطبت دبابة بصاروخ موجه ودمرت آليتين أثناء التصدي للزحف”. منوها بتدمير آلية ثالثة محملة بمسلحي التحالف ومصرع وجرح من كانوا على متنها”.

 

وأكد المصدر “سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التحالف، بقصف تجمعاتهم في جبهة قانية بصاروخين من طراز زلزال 1، حققا إصابات مباشرة” مساء اليوم الجمعة.

 

تُضاف هذه الخسائر البشرية والمادية للتحالف ومسلحيه في جبهة قانية، إلى خسائر مماثلة تكبدوها الاربعاء بانكسار زحف واسع لهم من 4 مسارات أستمر 10 ساعات بمشاركة الطيران الحربي.

 

ولقي العشرات من مسلحي التحالف مصرعهم بينهم قيادات، خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحف واسعة نفذتها قوات التحالف الأربعاء في جبهة قانية بمحافظة البيضاء.

 

وكانت قوات الجيش قد نفذت السبت الماضي عملية هجومية على عدد من تباب ومواقع مسلحي التحالف في جبهة قانية ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير عتاد حربي لهم.

قد يعجبك ايضا