المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يدعو القطاع الخاص لدعم برامج التعليم الفني والتدريب المهني

الجنيد يدعو القطاع الخاص لدعم برامج التعليم الفني والتدريب المهني

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن وأمين العاصمة حمود عباد اليوم الامتحانات العملية النهائية والامتحانات النظرية لمستويات النقل في كافة المعاهد الفنية والمهنية في عموم المحافظات للعام 2018 -2019م.

واطلع الجنيد ومرافقوه على سير أداء الامتحانات العملية في المعهد اليمني – الصيني للعلوم التطبيقية، وآلية إجراء الامتحانات العملية في أقسام التحكم الصناعي والتمديدات الكهربائية والتبريد والتكييف وميكانيكا سيارات والخراطة وبعض الورش المهنية.

 

واستمعوا من رؤساء الأقسام والقائم بأعمال عميد المعهد إبراهيم الكهالي إلى إيضاح حول طبيعية الامتحانات التي تجري في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن جراء استمرار العدوان ومتطلبات واحتياجات المعاهد من الأدوات والتجهيزات الفنية والمواد الخام والحاجة إلى الصيانة وإعادة التأهيل سيما ومعظم التجهيزات انتهى عمرها الافتراضي.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات اهتمام الحكومة بالتعليم الفني والتدريب المهني باعتبار أن مخرجاته تغطي احتياجات ومتطلبات السوق في القطاعين العام والخاص .. داعياً الطلاب إلى الالتحاق بمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني لاكتساب مهارات مهنية وتقنية تمكنهم من الاعتماد على الذات والمشاركة في عملية البناء والتنمية.

 

ودعا القطاع الخاص إلى المساهمة الفاعلة في دعم برامج التعليم الفني والتدريب المهني من خلال صندوق تنمية المهارات وفي إطار رؤية بناء الدولة اليمنية الحديثة .. منوهاً بصمود الكوادر التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية.

فيما أكد وزير التعليم الفني أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع التعليم الفني والعمل على توفير المواد الخام وصيانة التجهيزات بما يكفل تحسين العملية التدريبية بالمعاهد الفنية وتجويد المخرجات لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

 

وأشار إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات العملية النهائية لهذا العام في كافة المحافظات خمسة آلاف و291 طالبا وطالبة في كافة التخصصات المهنية والتقنية، موزعين على 53 معهدا فنياً ومهنياً، منها 11 معهداً خاصاً تقدم خدمات التعليم النظامي في مختلف المحافظات.

ولفت الوزير غازي إلى أن أربعة آلاف و99 طالبا وطالبة ملتحقين في المستوی التقني و513 طالبا وطالبة في المستوی المهني و679 طالبا وطالبة في المستوی الثانوية المهنية، فيما بلغت نسبة الفتيات المتقدمات للاختبارات في كافة التخصصات التقنية والمهنية نحو 23 بالمائة من إجمالي المتقدمين.

 

بدوره نوه أمين العاصمة بإصرار الطلاب على مواصلة العملية التعليمية بالمعاهد الفنية وتتويجها بالاختبارات العملية النهائية في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث الطلاب على التركيز في أداء امتحاناتهم ..متمنياً للمتقدمين التفوق والنجاح والحصول على النتائج تؤهلهم لمواصلة مشوارهم العلمي والعملي.

بدوره استعرض نائب وزير التعليم الفني والمهني الدكتور خالد الحوالي الاستعدادات لإجراء الامتحانات العملية في موعدها المحدد .. مشيراً إلى أن الطلاب سيؤدون الامتحانات العملية في جميع التخصصات التقنية والمهنية البالغة 62 تخصصاً منها 31 تخصصاً في مجال الدبلوم التقني، و13 تخصصاً دبلوم مهني و18 تخصصاً في الثانوية المهنية.

رافقهم خلال التدشين قيادات الوزارة ومكتب التعليم الفني بالأمانة وعدد من المسئولين .

قد يعجبك ايضا