المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب لا أحتاج إلى موافقة الكونغرس لضرب إيران

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال الرئيس الأمريكي ترامب لتلفزيون “ذا هيل” في مقابلة حصرية أنه لا يحتاج إلى موافقة الكونغرس لضرب إيران، عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن لديه سلطة الشروع في عمل عسكري ضد إيران دون الذهاب أولاً إلى الكونغرس ، قال ترامب “أنا أفعل”.

وقال في مقابلة حصرية خارج المكتب البيضاوي “لكننا نواصل إطلاع الكونغرس على ما نقوم به لكن لا يتعين عليا القيام بذلك بشكل قانوني، لقد كنا قريبين جداً من اتخاذ قرار الضرب ثم قررت عدم القيام بذلك.
كما شكك الرئيس في تأكيدات الرئيسة نانسي بيلوسي (مد كاليفورنيا) بأنه سيحتاج إلى موافقة الكونغرس على أي “أعمال عدائية” ضد إيران. قال: “أنا أختلف”. “يبدو أن معظم الناس يختلفون”.
وقال ترامب في اشارة الى المشرعين “لديهم افكار، إنهم أشخاص أذكياء، سيخرجون ببعض الافكار.” “لقد تعلمت بالفعل شيئين في ذلك اليوم عندما التقينا بالكونجرس.”

وكانت بيلوسي قد أدلت بتصريح يوم الجمعة بعد أن أمر ترامب بالعدول عن قراره بضرب إيران بعد إسقاط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار وعزلها الأسبوع الماضي. وأبلغت الصحفيين أنها لم يتم إخطارها من قبل المسؤولين بقرار الرئيس يوم الخميس بالموافقة على العمل العسكري عندما ذهبت هي وزعماء الكونغرس الآخرون إلى البيت الأبيض لإحاطة في ذلك اليوم.

وقال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر (ديمقراطي من ولاية نيويورك) إن الديمقراطيين أخبروا ترامب خلال جلسة إحاطة يوم الخميس بأنه سيحتاج إلى إذن من الكونغرس قبل ضرب إيران.

قد يعجبك ايضا