المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرين تعلن التطبيع مع الكيان الصهيوني

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، إن إسرائيل دولة باقية هنا، مشيراً إلى أن بلاده تريد السلام مع تل أبيب، بحسب تصريحات أدلى بها لموقع إسرائيلي، أمس الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019.

وقال وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة  في مقابلة مع موقع “تايمز أوف إسرائيل”، إن البحرين تؤكد اعترافها بـ «بحق إسرائيل في الوجود»، وأضاف أن «إسرائيل دولة في المنطقة، وهي باقية، طبعاً».

وأضاف: آل خليفة على مَن عرضنا السلام بمبادرة السلام العربية عرضناه على دولة اسمها دولة اسرائيل، في المنطقة. لم نعرضها على جزيرة بعيدة أو دولة بعيدة  لذا نعتقد أن اسرائيل دولة باقية، ونريد علاقات أفضل معها، ونريد السلام معها.

ودعا آل خليفة  الإسرائيليين إلى التواصل مع القادة العرب، والتوجُّه إليهم بخصوص أي مشاكل تحتاج للحل، وقال: «تعالوا وتحدثوا معنا. تحدثوا معنا حولها. قولوا، لديكم مبادرة جيدة ولكن هناك شيء ما يقلقنا.

ووصف آل خليفة ورشة البحرين بالمغرية جداً، وأضاف أنه «لم يرَ شقاً سياسياً في خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المطروحة في الورشة»، مؤكداً استعداد بلاده ودول عربية أخرى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com