المصدر الأول لاخبار اليمن

النونو: تسجيل 684 مخالفة في اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات ـ وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أحمد حسين النونو أن تنفيذ اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2018 ـ  2019، تمت بنجاح، وتلاشت نسبة التجمهر أمام المراكز الاختبارية بنسبة 80%.   وأوضح الوكيل النونو في تصريح خاص لـ”وكالة […]

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات ـ وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أحمد حسين النونو أن تنفيذ اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2018 ـ  2019، تمت بنجاح، وتلاشت نسبة التجمهر أمام المراكز الاختبارية بنسبة 80%.

 

وأوضح الوكيل النونو في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” أن الوزارة سجلت  684 مخالفة في اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية لهذا العام، مثلت بحسب التقارير نسبة لا تتجاوز 10% من المخالفات خلال الأعوام السابقة.

 

وأشار إلى انخفاض معدل انتحال الشخصية بنسبة 90% وذلك بحسب المؤشرات الواردة من الميدان على مستوى كافة المراكز الاختبارية للشهادتين الأساسية والثانوية العامة.

 

وبين النونو أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 271,160 ألف طالب وطالبة موزعين علي 2223 مركزا اختباريا شارك في إدارتها أكثر من 43 ألف تربويا ما بين ملاحظ ومراقب ومشرف.

 

معتبرا أن تلك النجاحات جاءت نتيجة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للاختبارات بإعطاء صلاحيات واسعة للإشراف المحلي على مستوى المحافظات والمديريات، بالإضافة إلى تفعيل اللجان الفنية والإدارية ولجان النظام مركزيا ومحليا بما أسهم في الحد من الاختلالات التي كانت تصاحب العملية الاختبارية في الاعوام السابقة.

 

وأشاد النونو بالجهود التي بذلتها قيادة الوزارة والجهات الحكومية الداعمة لتنفيذ العملية الاختبارية من كافة المؤسسات الحكومية وكذا اللجان الفرعية بالمحافظات والمديريات والقيادات والكوادر التربوية والتعليمية على  المستوى المركزي والمحلي واستشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وتنفيذهم للمهام الاختبارية بكل مسئولية، مثمنا جهود المعلمين والمعلمات الذين صمدوا في عامهم الخامس في ظل العدوان الهمجي الغاشم على بلادنا.

قد يعجبك ايضا