المصدر الأول لاخبار اليمن

دائرة الإسعاف الحربي ترفد الجبهات بتخريج دفعة جديدة

دائرة الإسعاف الحربي ترفد الجبهات بتخريج دفعة جديدة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

رفدت دائرة الإسعاف الحربي جبهات مواجهة التحالف بتخريج 44 كادرا طبيا في الانعاش والطوارئ ضمن الدفعة الـ 12 التي حملت إسم الدكتور عدنان محمد زرعان، واحتفلت بها الدائرة، الخميس، وسط حضور حكومي وسياسي كبير تقدمه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد.

 

ووصف عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي، الإسعاف الحربي بأنه “الدرع الواقي للمرابطين في جبهات العزة والكرامة”. معبرا عن تقديره لجهود منتسبي الإسعاف الحربي في معالجة الجرحى والمصابين وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لهم.

 

الحوثي نوه في كلمة ألقاه بالمناسة، أن “الإسعاف الحربي مهمة شاقة، تتطلب روحا معنوية وثقة بالنفس وإيمانا وارتباطا بالله تعالى وقوة وتماسكا واستبسالا وتمسكا بالقيم”.

 

وقال: “نحن في مهمة وواجب مقدس، نواجه عدوا حاقدا على الشعب اليمني، أصبح اليوم في حالة تراجع وتقهقر وعجز نتيجة الصمود الأسطوري لأبناء اليمن، واستطعنا بجهود منتسبي الإسعاف الحربي وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، الصمود والثبات خلال الفترة الماضية”.

 

وتابع: “نعمل جميعا كخلية نحل لتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات، حيث ومراكز التدريب تعمل في تخريج الدفعة تلو الدفعة في مختلف المجالات والمستويات، والتصنيع الحربي يطور من أسلحته وعتاده، وهناك نجاحات في مختلف المجالات “.

 

من جانبهما، تحدث الدكتور عبدالله صلاح القطابري عن الإسعاف الحربي وأنور غازي عن الخريجين، عن أهمية تخرج كوكبة جديدة في مجال الإسعاف الحربي لرفد الجبهات بمسعفين من ذوي الكفاءة والخبرة لتأدية واجبهم.

 

وأوضح القطابري وغازي إن الخريجيم تلقوا مهارات ومعارف خلال فترة الدراسة بمركز التدريب والتأهيل في دائرة الإسعاف الحربي في مجالات الإنعاش والطوارئ تؤهلهم لأداء دورهم على أكمل وجه.

 

قد يعجبك ايضا