المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة دبلوماسية.. سفير “هادي” في روسيا يهين كرامة 65 ضابطا يمنيا”تفاصيل”

// وكالة الصحافة اليمنية  //   اعتدى سفير حكومة الرئيس المستقيل “هادي” في روسيا أحمد سالم الوحيشي، على عدد من الضباط اليمنيين المعتصمين داخل السفارة واستدعى الشرطة الروسية لطردهم من المبنى.   وأدانت رابطة الطلبة اليمنيين في العاصمة الروسية موسكو في بيان لها ما قام به السفير من تهجم واستدعاء الشرطة الروسية إلى حرم ومبنى […]

// وكالة الصحافة اليمنية  //

 

اعتدى سفير حكومة الرئيس المستقيل “هادي” في روسيا أحمد سالم الوحيشي، على عدد من الضباط اليمنيين المعتصمين داخل السفارة واستدعى الشرطة الروسية لطردهم من المبنى.

 

وأدانت رابطة الطلبة اليمنيين في العاصمة الروسية موسكو في بيان لها ما قام به السفير من تهجم واستدعاء الشرطة الروسية إلى حرم ومبنى السفارة في موسكو يوم أمس لطرد ضباط يمنيين اعتصموا داخل مبنى السفارة للمطالبة بتيسير عودتهم إلى بلدهم، بعد أن أنهى 65 ضابطا فترة دراستهم في جامعات عسكرية روسية.

 

وقالت الرابطة  “إن هذه الممارسات المسيئة للسفير تأتي بعد فشله في التواصل الجدي مع الجهات ذات العلاقة من السفارات العربية بموسكو للحصول على تأشيرات مرور لهم إلى اليمن، عبر سلطنة عمان أو السودان أو أي بلد آخر، كون إقامتهم في روسيا تنتهي نهاية الشهر الجاري.

 

واعتبرت الرابطة ما أقدم عليه “الوحيشي” يعد خرقا واضحا لكل القيم الدبلوماسية والوطنية والإنسانية ويعتبر فضيحة وانتهاكاً لحرمة وسيادة السفارة التي تعتبر أراضي يمنية.

 

وأشار البيان إلى أن استدعاء سفير هادي في روسيا للشرطة إلى داخل مبنى السفارة للاعتداء على الضباط اليمنيين يثبت جليا بأن “الوحيشي” قد أهان الشرف العسكري وكرامة الضباط باعتبارهم مواطنين يمنيين.

 

وناشد بيان رابطة الطلبة اليمنيين في العاصمة الروسية موسكو  حكومة هادي وكل الشرفاء في اليمن أن يكون لهم موقف واضح وحاسم “من هذه الانتهاكات المتتابعة من قبل السفير الوحيشي  ومحاسبته والتحقيق في كل الانتهاكات حفاظاً على ما تبقى لليمنيين من شرف وكرامة.

 

 

قد يعجبك ايضا