المصدر الأول لاخبار اليمن

الامارات تعطي “النخبة الشبوانية” الضؤء الأخضر لاقتحام مدينة عتق

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // حشدت مليشيا “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات عدد كبير من جنودها وآلياتها العسكرية على أبواب المدخل الشرقي لمدينة عتق عند نقطة العكف، استعداداً لاقتحام مدينة عتق واخراج المليشيا التابعة لحزب الاصلاح والسعوديين، من المدينة . وقالت مصادر مطلعة ان الإمارات أعطت مليشيا “النخبة الشبوانية” اليوم الأحد، الضوء الأخضر باجتياح مدينة […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

حشدت مليشيا “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات عدد كبير من جنودها وآلياتها العسكرية على أبواب المدخل الشرقي لمدينة عتق عند نقطة العكف، استعداداً لاقتحام مدينة عتق واخراج المليشيا التابعة لحزب الاصلاح والسعوديين، من المدينة .

وقالت مصادر مطلعة ان الإمارات أعطت مليشيا “النخبة الشبوانية” اليوم الأحد، الضوء الأخضر باجتياح مدينة عتق وإخراج المليشيا التابعة لـ”هادي” خلال الساعات القادمة .

وكانت ” النخبة الشبوانية” قد أعلنت أمس السبت فشل اتفاق التهدئة الذي تم التوصل له بين الطرفين.

وبحسب المصادر فإن لجنة الوساطات فشلت في إيقاف مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للإمارات عن ايقاف عملية التحشيد ، مشيرة إلى أن ” النخبة” تواصل حشد قواتها استعدادا لاقتحام مدينة عتق.

يذكر ان مليشيا النخبة الشبوانية فشلت في الـ18 ،19 من الشهر الجاري، في اقتحام مدينة عتق بعد مواجهات مع المليشيا التابعة لحزب الاصلاح والسعوديين والتي يطلق عليها تسمية قوات “الشرعية” من قبل اعلام حزب الاصلاح .

وتسعى  الإمارات إلى السيطرة على ما تبقى من منابع النفط في محافظة شبوة .

قد يعجبك ايضا