المصدر الأول لاخبار اليمن

الموساد يؤكد بأن دولٌ عربية تسعى سراً للتعاون مع إسرائيل

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي ( الموساد )، اليوم الإثنين، إن لدى إسرائيل والدول العربية الحليفة للولايات المتحدة ما قد تكون فرصة فريدة لإبرام اتفاق سلام في المنطقة نظراً لمخاوفها المشتركة المتعلقة بإيران.

وأضاف رئيس الموساد الإسرائيلي جوزيف (يوسي) كوهين، في ظهور علني نادر، أن الجهاز شكل قوة مهام هدفها رصد فرص تحقيق السلام في منطقة لا ترتبط إسرائيل فيها بعلاقات كاملة إلا مع بلدين هما مصر والأردن.

وتابع قائلاً في مؤتمر هرتزليا، وهو منتدى أمني دولي سنوي منعقد بالقرب من تل أبيب «يلمح الموساد اليوم فرصة نادرة، ربما تلوح للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط، للتوصل إلى تفاهم سياسي من شأنه أن يفضي إلى اتفاق سلام شامل».

وأضاف كوهين أن دولاً عربية تسعى للتعاون والتسوية مع “إسرائيل”، مشيراً إلى أنَّ ذلك يتم سراً ومن “تحت الطاولة مؤكدا بأن “هناك دولا عربية تعترف اليوم بحق إسرائيل في الوجود، وتقيم معها علاقات تعاون، من خلال الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”، لافتا إلى أنه تقرر مؤخرا تجديد العلاقات بين “إسرائيل” وسلطنة عمان بعد علاقات سرية طويلة.

وبين كوهين أن العلاقات بين مصر والأردن وبين إسرائيل مستقرة بفعل المعاهدات الدولية، معتبراً ذلك قيمة استراتيجية، وقد انضمت بعض الدول الأخرى، بشكل سري، إلى الدائرة المهمة.

قد يعجبك ايضا