المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية ترحل 2500 مجندا وتهدد قادة ألوية محور نجران

السعودية ترحل 2500 مجندا وتهدد قادة ألوية محور نجران

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ردت السعودية على المستجدات الأخيرة والتمرد الكبير والاحتجاجات العنيفة التي حصلت داخل معسكرات مرتزقة الجيش السعودي بترحيل نحو 2500 مجندا وتخيير قادة ألوية وكتائب محور نجران من مجنديها اليمنيين بين التزام الأوامر الصادرة اليهم أو ترحيلهم.

 

وأفاد مصدر عسكري أن ضباطا سعوديين عقدوا، الاحد، اجتماعا مع قائد ما يسمی “لواء الفتح” رداد الهاشمي، ضم قادة القطاعات والكتائب في محور نجران البقع، حول المستجدات الأخيرة والتمرد الكبير والاحتجاجات العنيفة التي حصلت داخل معسكرات مرتزقة الجيش السعودي”.

 

المصدر العسكري قال إن “الضباط السعوديين خيروهم بين الإلتزام بالأوامر وعدم إثارة القلاقل والمشاكل باسم المطالبة برواتب أو مستحقاتهم وبين ترحيلهم واستجلاب بدلاء عنهم من أبناء تعز”.

 

ونقل المركز الإعلامي لجبهات الحد الشمالي عن المصدر العسكري قوله أنه “يتم يوميا ترحيل ما بين ٢٠٠ الى ٣٠٠ مجندا منذ اندلاع الاحتجاجات وحتی الان عقابا لهم علی مطالبتهم بمستحقاتهم وعلاج جرحاهم”. موضحا بأن “عدد المرحلين من لوائي الفتح والوحدة وصل الی أكثر من ٢٥٠٠ مرتزقا”.

 

وطلبت السعودية مؤخرا من دولة السنغال امدادها بعدد 2100 مقاتلا للدفاع عن حدودها. ما يرجح انها ستعوض بهم النقص الحاصل بعد عزوف كثير من مجنديها اليمنيين عن المشاركة في القتال من دون مرتبات وحقوق العلاج.

قد يعجبك ايضا