المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الجنوبي يدعو ابطال الجنوب المتواجدين في مختلف الجبهات للتوجه الى عدن والدفاع عنها من مليشيا طارق وعلي محسن وحزب الاصلاح

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// دعا الحراك الجنوبي أبناء المحافظة الجنوبية الاحرار للتحرك الى عدن فوراً لدحر مليشيا طارق عفاش وانقاذ مدينة عدن مما أسماه “القوات الشمالية” المتواجدة في عدن.
وفي البيان الذي حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه وجه الحراك الجنوبي دعوته لكافة أبناء الجنوب الأبطال الى سرعة التحرك لانقاذ “عاصمة الجنوب” من حمام دم تعد له المليشيات التابعة لطارق عفاش.

وأضاف البيان أن أبناء الجنوب أمام فرصة تاريخية لتحرير مدينة عدن من مخلفات علي صالح وعناصر حزب الاصلاح، ويجب عليهم اغتنام هذه الفرصة، مشيراً الى أن العمل السياسي لم يأتي بأي حلول للقضية الجنوبية منذ عشر سنوات، وأنه آن الآوان لحمل السلاح والقتال من أجل استعادة ما اسماه بالــ “الدولة الجنوبية”.

وأوضح البيان أن الحراك الجنوبي لن يقف موقف المتفرج أمام القوى الداخلية والخارجية التي تقتتل اليوم في عدن وهي لا تحمل هموم أو قضايا أبناء الجنوب، معلناً بدء انتفاضة مسلحة في وجه من وصفها بـ “القوات الشمالية” وعملاؤها في عدن.
وأكد الحراك الجنوبي في دعوته على أن النصر لن يحالف سوى من يقاتلون من أجل تحرير الجنوب، داعياً في الوقت نفسه دول التحالف الى الكف عن استقطاب القوى الشمالية التي عاثت في أرض الجنوب أكثر من عشرين عام سلباً ونهباً وفيدا.

وحث البيان أحرار الجنوب على انتهاز الفرصة التاريخية وفرض سلطات أمر واقع في عدن وبقية المحافظات الجنوبية لأن دول التحالف لا يهمها الشمال ولا جنوب وانها في عدن وحضرموت وشبوة فقط للقتال على مصالحها.

يذكر أن مدينة عدن تشهد اشتباكات مسلحة منذ فجر اليوم بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وبين قوات الحزام الامني التابعة للإمارات،قتل فيها العشرات من الطرفين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com