المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق 8 منشآت مائية مخالفة للمعايير الصحية في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   أغلقت الهيئة العامة للموارد المائية في محافظة ذمار اليوم 6 آبار ومحطتي للمياه مخالفة للاشتراطات الصحية.   وأكد مدير فرع الهيئة في المحافظة المهندس عبدالغني المختار أن إغلاق الآبار ومحطتي مياه في مديرية جهران، يأتي في إطار حملات الرقابة المستمرة التي تنفذها الهيئة على المنشئات المائية للتأكد […]

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلقت الهيئة العامة للموارد المائية في محافظة ذمار اليوم 6 آبار ومحطتي للمياه مخالفة للاشتراطات الصحية.

 

وأكد مدير فرع الهيئة في المحافظة المهندس عبدالغني المختار أن إغلاق الآبار ومحطتي مياه في مديرية جهران، يأتي في إطار حملات الرقابة المستمرة التي تنفذها الهيئة على المنشئات المائية للتأكد من مواصفات وجودة المياه.

 

وأشار إلى أن الحملة ستنفذ في جميع مديريات المحافظة للرقابة على مدى الالتزام بمعايير الجودة الصحية لمياه الشرب حفاظا على سلامة المجتمع خصوصا في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

 

وحث المختار مالكي المنشئات المائية للالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية للمياه النقية، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

من جهته أوضح مدير مشروع مراقبة جودة مياه الشرب في فرع الهيئة المهندس حمزة راوية، إلى تواصل الأنشطة الرقابية على المنشآت المائية الخاصة.

 

مبينا أن الفرق الميدانية تقوم بفحص جرثومي لعينات المياه التي تباع في الأسواق ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية كونها عامل أساس في  الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

 

 

قد يعجبك ايضا