المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يشيد بدور هيئة المواصفات في الرقابة على المواد الاستهلاكية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى أهمية الدور الرقابي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على المواد والسلع الاستهلاكية التي تصل إلى الأسواق اليمنية عبر المنافذ المختلفة للمحافظات. ولفت وزير الصناعة والتجارة، خلال زيارته اليوم لمختبرات الهيئة، إلى أهمية الربط الشبكي الذي تم تدشينه في تحديث وتطوير قاعدة […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى أهمية الدور الرقابي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على المواد والسلع الاستهلاكية التي تصل إلى الأسواق اليمنية عبر المنافذ المختلفة للمحافظات.

ولفت وزير الصناعة والتجارة، خلال زيارته اليوم لمختبرات الهيئة، إلى أهمية الربط الشبكي الذي تم تدشينه في تحديث وتطوير قاعدة البيانات والمعلومات وتبادلها بين كافة المنافذ بما يكفل تنفيذ العمل الرقابي بصورة أفضل وحماية المستهلك، مشيدا بجهود الهيئة وكوادرها في ضمان حماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام بأنواعه.

وأبدى الوزير الدرة الاستعداد الكامل للتعاون مع الهيئة لإنجاح مهامها وأعمالها وبرامجها المختلفة .. مؤكداً أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأعمال الهيئة وأنشطتها ودورها في خدمة وحماية المستهلك.

وخلال الزيارة استمع وزير الصناعة من مدير الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد والمسئولين فيها إلى شرح حول سير العمل في عملية مراقبة وضبط ومعايرة الأوزان والموازين والمقاييس والمكاييل والمعدات وإجراء الفحوصات والتحاليل على السلع والمنتجات سواء غذائية أو غيرها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها وأمان استخدامها لحماية ووقاية صحة وسلامة المستهلك ومحاربة ظاهرة الغش التجاري.

قد يعجبك ايضا