المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة المواصفات تدشن الربط الشبكي مع مكاتبها في المنافذ الجمركية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي اليوم، عملية الربط الشبكي بين ديوان الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية. كما تم خلال التدشين افتتاح البرنامج التدريبي لتطبيق النظام الالكتروني للرقابة على الواردات والذي يستهدف […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي اليوم، عملية الربط الشبكي بين ديوان الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية.

كما تم خلال التدشين افتتاح البرنامج التدريبي لتطبيق النظام الالكتروني للرقابة على الواردات والذي يستهدف تدريب 45 كادراً من كوادر الهيئة في المركز الرئيسي والمكاتب والفروع والمنافذ الجمركية على آلية عمل الربط الالكتروني ونظام الرقابة على الواردات.

وفي الفعالية أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات بجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المواطن من خلال الرقابة على السلع الواردة ونوعيتها.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بالربط الشبكي الذي دشنته هيئة المواصفات وأهميته في توفير الجهد والمعلومات الدقيقة عن الواردات من السلع والبضائع، والدور الرقابي على أداء موظفيها في مختلف المنافذ .. مبينا أن برنامج الربط الشبكي يعد من الأنشطة المتميزة التي تشهدها مؤسسات الدولة.

واعتبر ما تقوم به هيئة المواصفات والمقاييس اليوم من أتمتة للعملية الرقابية عل منافذ اليمن، والرقابة على جودة السلع الواردة من مختلف البلدان، خطوات وطنية في مسار البناء الحقيقي لمؤسسات الدولة.

ونوه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في هذه المرحلة ومنها ضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية حيث استطاعت ضبط 458 ألفاً و44 كيس دقيق وأرز غير صالحة للإستخدام الآدمي.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود، وأنه بالإرادة والعزيمة والوفاء للشعب اليمني الصامد يمكن تحقيق التطوير والانجاز في جانب حماية المستهلك وضمان جودة السلع التي تدخل للسوق المحلية ومدى صلاحيتها ومطابقتها للجودة والمواصفات.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى دور الهيئة في حماية المستهلك والتوسع الذي شهدته في خدماتها وأنشطتها .. مؤكداَ ضرورة مضاعفة الجهود واستمرار الهيئة في القيام بواجبها وسرعة تنفيذ إجراءات الفحص للسلع وتلافي أي قصور في هذا الاتجاه.

وأكد وزير الصناعة أهمية الربط الشبكي في تحديث العمل وقواعد البيانات والمعلومات والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في العمل والرقابة على السلع والمواصفات ومواكبة الجديد في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة .

وشدد الوزير الدرة على ضرورة تكثيف برامج تدريب وتأهيل الكوادر وتجسيد نتائجها على الواقع بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير عمل الهيئة .

وبدوره استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أهداف الربط الشبكي والنظام الالكتروني لمراقبة الواردات وأهميته في ربط المنافذ فيما بينها ومع الإدارة العامة.

وأشار إلى أن الربط الشبكي أحد أنظمة الهيئة التي تعمل من خلالها على تحقيق الرقابة على السلع وأنواع السلع الواردة وتوفير المعلومات والبيانات عنها وتتبعها من المنفذ إلى الأسواق.

وأكد المؤيد أن الهيئة تعمل وفق مسار سريع لاستصدار التقارير في مدة لا تتجاوز أسبوع بما يحقق السرعة في العمل والإنجاز للتقارير .. مشيراً إلى أن قيادات الهيئة ستبدأ تنفيذ نزول ميداني من السبت القادم لتطبيق نظام الربط الشبكي والإشراف على تنفيذه.

قد يعجبك ايضا