المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يمنع “اشغال” صنعاء من ترميم طريق العبر

التحالف يمنع “اشغال” صنعاء من ترميم طريق العبر

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف لقاء عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي مع وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة الإنقاذ غالب مطلق، جهود الوزارة المستمرة لصيانة وترميم طريق العبر للحد من الحوادث التي أودت بحياة الكثير من المواطنين بصورة شبه يومية، ومنع التحالف فرق صيانة الوزارة من مزاولة عملها.

 

وناقش اللقاء، المنعقد الثلاثاء في العاصمة صنعاء “الصعوبات التي تواجه وزارة الأشغال العامة والطرق في ترميم وتأهيل طريق “مأرب-العبر”، وطريق “العبر-الوديعة”، في ظل منع قوات التحالف ومسلحيه في مناطق سيطرتها، الطاقم الفني والهندسي لوزارة الأشغال من مزاولة أعمال الصيانة والترميم للخطين”.

 

في المقابل ناقش الحوثي مع وزير الأشغال، “الجوانب المتصلة بالتدخل السريع لإعادة تأهيل خط باجل، والذي يتسبب حاليا في إعاقة مرور قاطرات السلع والبضائع بسبب تهالكه وكثرة الحفريات فيه”.

 

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، بما “حققته وزارة الأشغال من نجاحات في إعادة بناء وافتتاح الجسور وتأهيل الطرق التي استهدفها العدوان أكثر من مرة في محاولة لعزل المحافظات عن بعضها وتعطيل مصالح المواطنين”.

 

من جانبه، أكد وزير الأشغال غالب مطلق أن “الوزارة تعمل وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لتأهيل وصيانة طرق الجمهورية بكاملها”. موضحا أن “أعمال الوزارة مستمرة في محافظات عدن والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين ومأرب والضالع”.

قد يعجبك ايضا